شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : الإفراج عن مجموعة من الأسرى القدامى بعد انتهاء محكومياتهم

09:07 - 22 تموز / سبتمبر 2010

الأسرى للدراسات : الإفراج عن مجموعة من الأسرى القدامى بعد انتهاء محكومياتهم

فلسطين اليوم-غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن سلطات الاحتلال أفرجت يوم أمس, عن مجموعة من الأسرى القدامى بعد انتهاء فترة محكومياتهم ، حيث أنه تم الإفراج عن الأسير إبراهيم خليل أحمد ديرية " 42 سنة " يوم أمس الثلاثاء 21/9/2010 من بيت فجار قضاء بيت لحم ، والذي قد أمضى فى السجون أربعة عشر عاماً متواصلة وأعتقل بتاريخ 9/3/1997 .

 

وقال مركز الأسرى للدراسات في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان الاحتلال أفرج عن الأسير رامز الحلبي (34 عاماً) من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وذلك بعد انتهاء مدة محكوميته 11 عام ، كان قد تنقل خلالها إلى غالبية السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، ويعد الحلبى أحد قيادات حركة الجهاد الاسلامى فى السجون .

 

وأشار المركز انه تم الإفرج عن الأسير مجدي البرديني من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 18 عاما ، والذى قد اعتقل في الانتفاضة الأولي بتهمة قتل جندي إسرائيلي , والانتماء إلى مجموعات مسلحة تابعة لحركة فتح .

وتابع المركز ان قوات الاحتلال أفرجت أيضاً  من سجن النقب عن الأسير أحمد عبد الجليل الشحاتيت من دورا الخليل ، والذى قد أعتقل بتاريخ 17/7/2007 وحكم عليه بالسجن 39 شهراً ، ويبلغ من العمر 29 عاماً .

كما أفرجت عن الأسير محمد محمود سالم اطبيش "24عاما " بعد قضاء محكومتيه البالغة ستة سنوات قضاها متنقلا بين سجون الاحتلال .

 

وكان فى استقبال كل الأسرى المحررين قيادات فلسطينية ووسائل اعلام ، وكم كبير من الأهالى والجيران والأصدقاء وجماهير أخرى متضامنة .

 

انشر عبر