شريط الأخبار

شهيدان في اشتباكات مستمرة بين قوات الاحتلال و المواطنين في سلوان

07:40 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2010

شهيدان في اشتباكات مستمرة بين قوات الاحتلال و المواطنين في سلوان

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

استشهد فجر اليوم، الأربعاء شابين مقدسيين في منطقة واد حلوة بسلون إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك بعد قيام مجموعة من حراس المستوطنات بإطلاق النار باتجاه المواطنين.

 

و قال جواد صيام مدير مركز معلومات واد حلوة أن مجموعة من الشبان تعرضوا لإطلاق النار من قبل دورية حراس المستوطنات حوالي الساعة الخامسة فجرا مما أدى إلى إصابة اثنين منهم إصابة خطر ة نقلا على إثرها إلى مستشفى "هداسا" لتلقي العلاج.

 

و بحسب صيام فقد شوهدت جثة في المنطقة لشهيد نقلت إلى حي البستان و بقيت في المكان، ولم تعرف هويته حتى الآن.

 

وكانت مصادر محلية في بلدة سلوان، أكدت استشهاد الشاب سامر سرحان في بلدة سلوان في محافظة القدس بعد نصب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعناصر من فرقة الوحدات المستعربة، كمين له وللعديد من شبان المنطقة في البلدة فجر اليوم وغطلاق النار عليهم من قرب.

 

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن هذه الحادثة وقعت اثر تجدد المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال وغلاة اليهود المتطرفين في العديد من أحياء بلدة سلوان خلال استعدادات اليهود لما يسمى بعيد المظلة أو العُرش، التي يقومون فيها بنصب مُعرّشاتٍ خاصة في بؤرهم الاستيطانية.

 

وأفاد السكان بأن الكمين الذي نصبته فرقة المستعربين أسفر كذلك عن إصابة مواطنيْن آخرين اصاباتٍ مباشرة وبليغة وتم نقلهما على الفور إلى المشفى لتلقي العلاج.

 

ولا زالت الأوضاع في بلدة سلوان وأحيائها مرشحة للتصعيد في ظل هذه الأنباء ووسط تواجد عسكري وشرطي غير مسبوق.

انشر عبر