خبر أمريكا تنقل دباباتها من العراق الي « اسرائيل » سراً

الساعة 05:01 ص|22 سبتمبر 2010

أمريكا تنقل دباباتها من العراق الي "اسرائيل" سراً

ترجمة فلسطين اليوم

كشفت مصادر عسكرية خاصة لموقع تيك ديبكا الاستخباري النقاب عن ان عشرات الشاحنات الأمريكية العسكرية الطويلة تقوم كل ليلة ومنذ عدة أشهر بنقل معدات عسكرية من العراق عبر الادرن ومن ثم تدخل إلي النقب في الأراضي المحتلة.

 

ووفقا للمصادر، فالشاحنات الأمريكية كانت تطفئ أضوائها ليلا عند سيرها على الطرق الداخلية في الأردن وكانت تضئ أضوائها فقط بعد ان تدخل الحدود الإسرائيلية الأردنية.

 

وتقول المصادر، أن ما تنقله تلك الشاحنات من معدات عسكرية هو مخصص لمخازن القواعد العسكرية الأمريكية المتواجدة في النقب فجزء من الشاحنات دخلت لإسرائيل عبر العقبة الأردنية وعبر الجسور الاردنية.

 

وبحسب المصادر، فالشاحنات التي وصلت من العراق عبر الادرن للنقب كانت تحمل على متنها دبابات ومجنزرات واليات عسكرية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وقطع غيار أسلحة من النوع الثقيل.

 

 وتشير المصادر إلى انه خلال المناورات التي أجراها جيش الاحتلال بتاريخ 9 أغسطس حتى 12 من نفس الشهر على الحدود اللبنانية السورية شاركت في المناورات  نفس الدبابات والآليات والشاحنات الأمريكية وشاحنات الوقود العسكرية التي تم جلبها من العراق لإسرائيل فقط تم طلائها بلون مختلف عما كانت عليه في العراق

 

من جانب آخر ذكرت مصادر إسرائيلية وأمريكية بان حماس بذلت جهودا كبيرة لقصف تلك القافلات، فحسب الاعتقاد فان القصف الصاروخي الذي استهدف العقبة بتاريخ 3 أغسطس كان جزء من جهود حماس لقصف قوافل الشاحنات الأمريكية التي كانت متجهة من العقبة للنقب،والهدف الآخر المساس بالمفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، و تزعم المصادر ان حماس قامت بإطلاق الصواريخ بعد حصولها على تعليمات من إيران.