شريط الأخبار

سفير أمريكي: قضية تجميد الاستيطان وصلت لطريق مسدود

05:34 - 21 كانون أول / سبتمبر 2010


سفير أمريكي: قضية تجميد الاستيطان وصلت لطريق مسدود

فلسطين اليوم-وكالات

أكد السفير الأمريكي في دولة الاحتلال الصهيوني جيمس كانينغهام "أن قضية تجميد الاستيطان الصهيوني في الضفة الغربية وصل لطريق مسدود", لافتاً "إلي أن هذه القضية تسبب قلق كبير للإدارة الأمريكية".

وبحسب ما نقلته صحيفة هآرتس الصهيونية اليوم أوضح السفير الأمريكي خلال اجتماعه بسفراء دول الاتحاد الأوروبي "أن سبب القلق الأمريكي هو تمسك الطرفين بمواقفهما فيما يتعلق بقضية الاستيطان".

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين أوروبيين قولهم "أن السفير كانينغهام شدد أمام الحضور "على حقيقة ممارسة إدارة أوباما ضغوطا على الطرفين بهدف التوصل إلى اتفاق مقبول", مشيرا "إلى وجود العديد من الأفكار لحل هذه المعضلة لكن الإدارة الأمريكية امتنعت حتى الآن عن طرح اقتراح وسط رسمي يجسر الهوة بين المواقف".

وأكد السفير الأمريكي "أن إدارته ستطرح اقتراحها الخاص فقط في حال طلبت الأطراف المعنية ذلك وهذا ما لم يحدث حتى الآن", معربا "عن قلق الإدارة من نفاذ الوقت المخصص للتوصل إلى اتفاق".

وكشف السفير النقاب عن قيام رجال قانون أمريكيين وبالتعاون مع دولة الاحتلال بدراسة موضوع تجميد الاستيطان وان الاحتلال طرح أمامهم موضوع انتهاء صلاحية قرار التجميد منتصف ليلة الخامس والعشرين من سيبتمبر الجاري".

انشر عبر