شريط الأخبار

الفصائل الفلسطينية تجتمع في هذه الأثناء بغزة لبلورة موقف من المفاوضات

04:46 - 21 آب / سبتمبر 2010

غزة - فلسطين اليوم

تعقد في هذه الأثناء الفصائل الوطنية والإسلامية اجتماعا بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي وبمشاركة قيادات رفيعة المستوى من حركتي فتح وحماس، لبلورة موقف موحد حول المفاوضات المباشرة التي تجري بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال الاسرائيلي.

أبو سمهدانة ينفي أي علاقة لحركته باجتماع غزة

نفت حركة فتح في قطاع غزة أي علاقة لها من قريب أو بعيد بالاجتماع الذي يعقد في غزة والذي يهدف بحسب القائمين على الدعوة بلورة موقف بشأن المفاوضات المباشرة التي تجري بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية .

وقال نائب مفوض التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية وعضو المجلس الثوري في حركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن حركته لا علاقة لها بالاجتماع والذي جاء بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي, مؤكداً أن لا تمثيل لحركته في الاجتماع الذي لم تدعى إليه أصلا .

وأكد أبو سمهدانة أن المفاوضات هو من صلاحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي تتمثل فيها الفصائل الفلسطينية بما فيها اللجنة المركزية لحركة فتح وان أي قرار بشأنها هذه المفاوضات هو اختصاص هذه اللجنة والرئيس محمود عباس .

وجدد أبو سمهدانة موقف حركته الداعم للرئيس فيما يتعلق بقراره الانسحاب من المفاوضات في حال استأنفت حكومة الاحتلال الاستيطان والتهويد في القدس المحتلة .

 

 

انشر عبر