شريط الأخبار

دويك لـ فلسطين اليوم: هناك فيتو مصري على المصالحة، وعباس أفشل المصري

04:18 - 21 تشرين أول / سبتمبر 2010

دويك لـ فلسطين اليوم: هناك فيتو مصري على المصالحة، وعباس أفشل المصري

فلسطين اليوم: غزة

حمل رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك الحكومة المصرية والأمريكية عدم تحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكداًَ وجود فيتو مصري أمريكي عليها.

وأوضح د. دويك في مقابلة عبر الهاتف مع مراسل فلسطين اليوم الإخبارية:" ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" أفشل جهود رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري في مهدها عندما أبلغه حرفياً بأن تذليل العقبات أمام المصالحة يعني توقيع حركة حماس على الورقة المصرية.

وفي سياق آخر أوضح رئيس المجلس التشريعي أن النهج الإقصائي الذي تتبعه السلطة ضد الوجود الإسلامي في الضفة الغربية متبع وقائم منذ زمن بعيد، مؤكداً أن هذا النهج يائس وكلما زادت هذه الهجمة كلما زادت شعبية حركة حماس وأبناء الإسلام في محافظات الضفة الغربية وتجذرت.

من جهة أخرى شكك د. دويك في تلويح رئيس السلطة محمود عباس بتقديم استقالته في حال فشل المفاوضات، موضحاً أن مشروع المفاوضات فاشل أصلاً باعتراف أصحاب نهجه، وتصريح أبو مازن نفسه الذي تنبأ بنسبة 99% فشل لمشروع التسوية.

وعن الاعتقالات التي تجري من قبل أجهزة أمن الضفة ضد عناصر حركة حماس وفصائل المقاومة، أوضح دويك أن العدد يفوق يوماً بعد يوم ولا يوجد أرقام محددة نظراً للاعتقالات والافراجات المتقاربة، لكن العدد يفوق 550 شخصاً عقب عملية الخليل البطولية. وأكد أن المعتقلين يتعرضون لتعذيب شديد في أروقة التحقيقات.

وعن وضع النظام العربي من القضية الفلسطينية، قال رئيس المجلس التشريعية إن النظام العربي الرسمي فاشل وهو في مرحلة الاحتضار وموقفه لا يرضي الله رب العالمين ونحن لايرضينا ما لا يرضي الله. مؤكداً أن النظام العربي نفظ من قضية فلسطين.

انشر عبر