شريط الأخبار

الحملة الشعبية تستنكر اعتقال منسقها في الضفة الغربية

04:07 - 21 تشرين أول / سبتمبر 2010

الحملة الشعبية تستنكر اعتقال منسقها في الضفة الغربية

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني في محافظة خان يونس, اليوم, "قرار محكمة الاحتلال الصهيوني, بحق منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار العازل بالضفة الغربية, عبد الله أبو رحمة, والقاضي باعتقال سنتين على خلفية نشاطه لمقاومة جدار الفصل العنصري".

ودعت الحملة الشعبية في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "المنظمات الحقوقية الدولية لفضح جرائم الاحتلال بحق المواطنين العزل أثناء احتجاجهم السلمي على جرائم الاحتلال، وبفتح تحقيق دولي حول قيام الاحتلال باستخدام طلقات نارية محرمة دوليا بحق المتظاهرين المسالمين في المسيرات الاحتجاجية ضد الجدار.

وطالبت الحملة "المجتمع الدولي بالتدخل من اجل إزالة هذا الجدار العنصري الذي صادر مئات آلاف الدونمات من أراضي الضفة الغربية".

وفي نفس السياق, أدانت الحملة "قدم عليه جنود الاحتلالأإطلاق جنود الاحتلال النار على المسيرات المناهضة لجدار الفصل العنصري في بلعين ونعلين،

فيما أعلنت الحملة الشعبية أنها ستنظم مسيرة مركزية حاشدة باتجاه الحزام الأمني الإسرائيلي شرق محافظة خان يونس، تشارك فها كافة محافظات القطاع في السادس والعشرين من الشهر الحالي، وذلك في ظل سعي الاحتلال لاستئناف بناء المستوطنات في هذا التاريخ للتأكيد على رفض الاستيطان.

انشر عبر