شريط الأخبار

قراقع: سنخترق كافة الساحات الدولية والإقليمية لنقل معاناة الأسرى

03:36 - 21 حزيران / سبتمبر 2010

قراقع: سنخترق كافة الساحات الدولية والإقليمية لنقل معاناة الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله

أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، "سعيه ووزارته لاختراق الساحات الدولية والإقليمية ونقل معاناة الأسرى وآلامهم وهمومهم وفضح الممارسات الإسرائيلية بحقهم".

واستعرض الوزير قراقع خلال لقائه, اليوم, بسفير المملكة المغربية في الأراضي الفلسطينية، "الظروف القاسية التي يعيشها الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدا "على أهمية التعاون العربي، خاصا المملكة المغربية بما تقوم به من احتضان ودعم للمؤتمر الدولي الخاص بمساندة الأسرى والمعتقلين المنوي عقده الشهر القادم في المغرب".

وأوضح الوزير قراقع "سياسة وزارته على الصعيد الخارجي والتي تقوم على تدويل قضية الأسرى ونقلها للساحات الدولية والإقليمية"، مشيدا "بدور العاهل المغربي والحكومة المغربية ومؤسسات المجتمع المدني لتبنيهم ورعايتهم لقضية الأسرى.

من جانبه، أكد السفير المغربي محمد الحمزاوي "أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال تحظى بإجماع وطني مغربي، وأن المملكة المغربية ترحب بجهود عقد المؤتمر وتوفير سبل ومقومات نجاحه"

بدوره أشار رئيس نادي الأسير قدوره فارس "إلى مواصلة الخطوات والاستعدادات اللازمة لإنجاح عقد المؤتمر الدولي في المغرب، مثنيا على الجهود المبذولة لإنجاح ذلك".

انشر عبر