شريط الأخبار

وزير المواصلات لـ"فلسطين اليوم":لن نفرض ضرائب على السيارات الحديثة"

09:23 - 21 تشرين أول / سبتمبر 2010


وزير المواصلات لـ"فلسطين اليوم":لن نفرض ضرائب على السيارات الحديثة"

غزة- فلسطين اليوم

للمرة الأولى وبعد أربعة سنوات من الحصار، سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس بإدخال 20 سيارة حديثة إلى قطاع غزة، بعد سجال بين حكومتي رام الله وغزة حول جباية الضرائب المفروضة على هذه المركبات، والتنسيق فيما بينهما حول سبل إدخالها.

 

وعلى الرغم من أن قطاع غزة بحاجة إلى حوالي 5000 سيارة خلال عام واحد بسبب منع دخول السيارات منذ أربعة سنوات، إلا أن الاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يقضي بإدخال 60 سيارة في الأسبوعين الأولين من ثم سيتم إدخال 240 سيارة شهرياً.

 

وحول التعامل مع هذه السيارات، نفى الدكتور أسامة العيسوي وزير المواصلات بالحكومة الفلسطينية بغزة في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن يكون هناك أي رسوم سيتم فرضها على السيارات الحديثة التي تم إدخالها.

 

وأضاف، أن هذه السيارات سيتم تسليمها للتجار بعد إخضاعها للتشخيص ومن ثم سيتم تسليمها للتجار.

 

وحول ما إذا كانت وزارته تنوي إتلاف السيارات القديمة بعد دخول الحديثة، أشار الوزير العيسوي إلى أن عدد السيارات الداخلة لقطاع غزة قليل، وعندما يصل القطاع للحد المطلوب من السيارات سيتم إتلاف السيارات القديمة بغزة.

 

ولم يتوقع الوزير العيسوي خلال حديثه أن تؤدي خطوة إدخال السيارات لغزة لإنعاش الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بقطاع المواصلات، مرجعاً ذلك إلى أن عدد السيارات القليل الذي تم إدخاله للقطاع.

 

يذكر، أن الحكومة الفلسطينية في رام الله تقوم بتحصيل الجمارك اللازمة على هذه السيارات، قبل أن يتم إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم.

 

انشر عبر