شريط الأخبار

الموساد يطلب من حكومة الاحتلال تعيين مراقب على البنوك

06:30 - 20 حزيران / سبتمبر 2010

الموساد يطلب من حكومة الاحتلال تعيين مراقب على البنوك

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت صحيفة معاريف العبرية أن جهاز المخابرات العامة في كيان العدو، "الموساد" توجه بطلبٍ من مديري البنوك للسماح لهم بتعيين مراقب خاص على أجهزة الكمبيوتر والمعلومات فى البنوك.

 

وأعربت البنوك الإسرائيلية عن تخوفها من سلبيات هذا الأمر، وأنه سيكون من السهل الدخول والكشف عن حسابات الزبائن، الأمر الذي يتنافى مع سياسة البنوك.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المخابرات العامة تُراقب الكثير من جهات العمل الرئيسية والمعروفة في إسرائيل.

 

وتأتى هذه الخطوة من قِبَل المخابرات، من أجل الحيلولة دون إحداث تخريب واجتياح إلى تلك الأجهزة، من قِبَل عصابات الإجرام في إسرائيل.

 

وأوضحت معاريف أن أجهزة الكمبيوتر التابعة لشركة الكهرباء والجامعات وأجهزة الاتصالات وشركات البنية التحتية، كلها تخضع لمراقبة المخابرات العامة، وتدور الدائرة الآن على البنوك في إسرائيل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاباك كان قد حاول في الماضي فرض رأيه وتفعيل هذه الخطوة، إلا أن الإدارة البنكية رفضت هذا الطلب رفضا قاطعا، مضيفة أن ممثلا عن جهاز الشاباك كان قد اجتمع قبل ذلك مع محافظ بنك إسرائيل، ستيل فيشر، حيث اقتنع الأخير بهذه الخطوة وباركها، لا سيما وأنها توفر الأمن والحماية لمثل هذه المعلومات الهامة في البنوك.

 

وأضافت معاريف أن مديري البنوك يرفضون مثل هذه الخطوة، لا سيما وأنها أمنية، حيث ستزعزع ثقة الجمهور في تلك البنوك وتضعف مصداقيتها، وعليه سيكون من الصعب على الجمهور التعامل معها، وعليه تقترح إدارة البنوك منحها فرصة التروي والتشاور مع مستشارين قانونيين بهذا الصدد.

 

 

انشر عبر