شريط الأخبار

لماذا يمنع جورج جالاوي من الدخول إلى قطاع غزة؟

06:08 - 20 تموز / سبتمبر 2010

لماذا يمنع جورج جالاوي من الدخول إلى قطاع غزة؟

فلسطين اليوم – وكالات

­صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين بأن السلطات المصرية تتابع عن كثب ما تردد من أنباء عن توجه قافلة مساعدات إلى قطاع غزة تحت اسم "شريان الحياة 5".

 

وتابع المتحدث بالقول :"وفي هذا الصدد قامت سفارات مصر في الدول المزمع مرور القافلة بها بإبلاغ السلطات المسئولة في هذه الدول بأن القواعد المصرية المنظمة لمسألة دخول المساعدات تقضي بتفريغ هذه المساعدات في ميناء العريش، مع قيام الهلال الأحمر المصري بتولي مسئولية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة".

 

وأضاف المتحدث أن الآلية المصرية لا تسمح بمرور القوافل البرية، كما تضع حدا أقصى لدخول الأفراد المصاحبين للقوافل بمئة فرد شريطة التزامهم بموافاة السلطات المصرية ببيانات كاملة عنهم قبل أسبوعين من انطلاقهم من ميناء المغادرة.

 

وأوضح المتحدث أن جميع الإجراءات المنظمة لدخول المساعدات لقطاع غزة هدفها تسهيل إيصال المواد الإنسانية لأهالي القطاع، وتنظيم الأمور الإجرائية المرتبطة بذلك في ضوء إمكانيات ميناء العريش وطاقته الاستيعابية ، مشيرا إلى أن مصر ترغب بالتأكيد في مرور هذه المساعدات بشكل سلس ومن دون توترات أو مشاكل، وأن الالتزام بالآليات والقواعد الموضوعة هو ما يضمن ذلك.

 

وشدد المتحدث على أن البريطاني جورج جالاوي ­منسق القافلة­ مدرج على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، وبالتالي فلن يسمح له، تحت أي ظرف، بأن تطأ قدماه الأراضي المصرية.

 

انشر عبر