شريط الأخبار

نجاد: العالم يدرك أن إيران أصبحت القوة العالمية الوحيدة إلي جانب أمريكا

05:55 - 20 تشرين أول / سبتمبر 2010

نجاد: العالم يدرك أن إيران أصبحت القوة العالمية الوحيدة إلي جانب أمريكا

فلسطين اليوم-وكالات

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد, اليوم, "إن بلاده أصبحت القوة العالمية الوحيدة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار نجاد "إلي أن العالم يدرك أن هناك قوتين فقط تتمتعان بأقوى النفوذ في العالم، وهما الولايات المتحدة وإيران".

وقال نجاد خلال لقاءه بالجالية الإيرانية في أمريكا على هامش الجمعية العمومية "إن مستقبل العالم يعتمد على الأسلوب الذي تتعامل به هاتان القوتان مع بعضهما البعض", معتبراً "أن السبب في قوة إيران إلي جانب الولايات المتحدة هو انتظار معظم المشاركين في اجتماعات الجمعية العام لخطابات كل من ممثل الولايات المتحدة وممثل إيران".

ووصف نجاد "الولايات المتحدة بأنها زعيم الاقتصاد العالمي بلا منازع إلا أنها فشلت في إدارة شؤون العالم بسبب عدم تحليها بالتفاهم، كما هو واضح في أفغانستان والعراق.

وأوضح الرئيس الإيراني "أن سياسة السلام والصداقة والعدل التي تتبعها إيران ليس لديها وحسب الإمكانيات للاضطلاع بإدارة العالم ولكنها تحظى أيضا باعتراف العالم", مضيفاً "أن النزاع بشأن البرامج النووية الإيرانية ليس إلا ذريعة لأن الولايات المتحدة تدرك تمام الإدراك وحتى متأكدة من أن إيران لا تمتلك ولا حتى تسعى لامتلاك أي أسلحة نووية".

وبين نجاد "المشكلة الأساسية هي أن الولايات المتحدة لا تستطيع حصر الثقافة الإيرانية في مساحة جغرافية أو سجنها (داخل إيران) لأن هذه الثقافة مثل النسيم الذي ينتشر ويستحيل التحكم فيه.

وفيما يتعلق بالوفود الغربية التي قاطعت كلمته أمام الجمعية العام الماضي، قال أحمدي نجاد "إنهم لا يسمحون بحرية التعبير" قائلاً "منذ سنوات طويلة، لديكم ألسنة كبيرة وآذان صغيرة، وحان الوقت ليتغير الحال".

انشر عبر