خبر الجامعة العربية: في حال فشل المفاوضات سنستخدم البديل

الساعة 12:14 م|20 سبتمبر 2010

الجامعة العربية: في حال فشل المفاوضات سنستخدم البديل

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت مصادر دبلوماسية عربية رفيعة المستوى في الجامعة العربية، وجود خيارات وبدائل عديدة ناقشها اجتماع وزراء الخارجية العرب للتعامل مع الموقف حال انهيار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تجري حاليا برعاية أمريكية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصدر رفض الحديث عن طبيعة هذه الخيارات، قائلا: "إنها لن تقتصر على الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي"، حيث من المتوقع أن تشهر الولايات المتحدة الفيتو لإجهاض أي تحرك عربي ضد دولة الاحتلال".

ولفت إلى أن العرب لم يفقدوا الخيارات والأوراق التي قال إنهم يمتلكونها للضغط على دولة الاحتلال, بما في ذلك تفعيل المقاطعة الاقتصادية ضدها"، مشيرا "إلى أن اجتماعا لوزراء الخارجية سيعقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لتدارس مجمل جوانب الموقف من هذه المفاوضات".

ومن المنتظر أن يطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس دولا عربية والجامعة على محصلة هذه اللقاءات والمفاوضات التي جرت مع دولة الاحتلال، وكذا اللقاءات التي جرت مع مسئولين أمريكيين وما تمخض عنها من أفكار ومقترحات على صعيد التعامل مع كافة الموضوعات التي تتعلق بالحل النهائي للقضية الفلسطينية".