شريط الأخبار

تأجيل النظر في الدعوى ضد قرار تأجيل الانتخابات

01:00 - 20 آب / سبتمبر 2010

تأجيل النظر في الدعوى ضد قرار تأجيل الانتخابات

فلسطين اليوم-رام الله

أجلت محكمة العدل العليا اليوم، النظر في القضايا المرفوعة ضد مجلس الوزراء على خلفية قراره بتأجيل انتخابات المجالس المحلية إلى الحادي عشر من تشرين المقبل.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوائم الوطن للجميع عمر نزال ، إن 'المحكمة نظرت في أربع قضايا لقائمتي رام الله للجميع وشهداء عصيرة القبيلة، وقدم مجلس الوزراء رده من خلال النيابة العامة عليها'.

ووصف نزال رد مجلس الوزراء بـ'المعنوي'، ولم يقدم أية بيانات إضافية، معتقدا أنه 'لا يستند إلى مواد قانونية محددة، وأن أهم ما فيه هو قرار مجلس الوزراء، وهو قرار إداري'، موضحا أن المحكمة أمهلت المحامين حتى الجلسة المقبلة المقررة في الحادي عشر من الشهر المقبل لتقديم المرافعة، متوقعا أن يكون قرار المحكمة لصالح القوى والفصائل المعارضة لقرار تأجيل الانتخابات المحلية.

 

وأوضح أنه بالنسبة لقضيتي قائمتي المستقلين ووطن في طولكرم هي الجلسة الأولى للنظر فيهما، حيث قدم المحامون المرافعة والطعن في القرار، في حين طلبت المحكمة من مجلس الوزراء تقديم لائحة جوابية، للنظر فيها في الجلسة المقررة عقدها الحادي عشر من تشرين أول المقبل.

 

وبين أن هيئة المحكمة ضمت القاضي محمود حماد رئيسا، وعضوية هاني الناطور ورفيق زهد، وهيئة المحامين المشكلة من المحامين: ناصر الريس من مؤسسة الحق وبسام كراجة من مركز القدس للمساندة القانونية، وأنس البرغوثي من مؤسسة الضمير.

 

ووصف نزال الجلسة التي حضرها عدد من المؤسسات والمهتمين والشخصيات السياسية، بـ'الإيجابية'.

 

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن بتاريخ 10 حزيران 2010  الماضي، تأجيل الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في 17 تموز 2010.

انشر عبر