شريط الأخبار

عبد الستار قاسم يشن هجوماً على حماس ويعتبر دعوتها للإدارة الأمريكية مسيئاً لها

12:46 - 20 حزيران / سبتمبر 2010

عبد الستار قاسم يشن هجوماً على حماس ويعتبر دعوتها للإدارة الأمريكية مسيئاً لها

فلسطين اليوم-خاص

شن البرفسور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح بالضفة الغربية, هجموماً لاذعاً على حكومة غزة ممثلة بحركة حماس بعد حديثها عن بعثها لعدد من الرسائل للإدارة الأمريكية ويدعوها لفتح حوار متبادل معها .

 

وقال قاسم خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" ان دعوة حكومة غزة والتي لا يستطع احد أن ينكر أنها حمساوية غير مجدية ويسئ للحركة المقاومة , مشيراً الي ان الدعوة تبحث من خلالها حماس لإدخال نفسها في متاهات قد تفقدها مصداقيتها وتجعلها غير مؤهلة .

 

وأشار الي أن الحركة إذا ما دخلت في مفاوضات مع إسرائيل وأمريكيا فإن أوراقها ستسقط وستصبح كحركة فتح الضعيفة,مرجحاً ان ما تقوم به حماس مجرد سياسة مهادنة وقبول الإدارة الأمريكية بعيد , مستدركاً بأن ذلك "يسئ للحركة" .

 

واعتبر ان الإدارة الأمريكية تسعى من الدرجة الأولى لحماية المحتل ولا تريد من التفاوض البحث عن السلام او حل القضايا الجوهرية.

 

وجاءت أقوال البرفسور قاسم بعد الرسائل التي كشفت عنها حكومة غزة وقامت بإرسالها عبروفداً أمريكياً يضم شخصيات سياسية وأساتذة جامعات يتبعون لمجلس المصلحة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية زار قطاع غزة للإدارة الأمريكية تدعوها لفتح حوار متبادل معها وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية من أجل تسهيل تحقيقها وإنهاء المعايير المزدوجة للإدارة الأمريكية في التعامل مع القضية الفلسطينية . 

انشر عبر