شريط الأخبار

احمدي نجاد يؤكد من نيويورك ان لا قيمة للعقوبات الاميركية على بلاده

07:39 - 20 حزيران / سبتمبر 2010

احمدي نجاد يؤكد من نيويورك ان لا قيمة للعقوبات الاميركية على بلاده

فلسطين اليوم- وكالات

التقى الرئيس محمود احمدي نجاد الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون في نيويورك.ونقل مراسل العالم عن مصادر ديبلوماسية ان اللقاء تطرق الى البرنامج النووي الايراني .

وقد دعا بان كي مون الرئيس الايراني الى ما اسماه التزام العمل البناء في المفاوضات مع المجتمع الدولي بهدف التوصل الى اتفاق بشان البرنامج النووي الايراني.

وفي لقاء متلفز مع شبكة اي بي سي اكد احمدي نجاد ان العقوبات الاميركية ضد بلاده لاقيمة لها ولن تؤثر علي الشعب الايراني.من جهة ثانية قال احمدي نجاد ان بلاده اطلقت سراح الاميركية سارة شورد لاسباب انسانية.

هذا ومن المقرر ان يشارك الرئيس احمدي نجاد اليوم الاثنين في اعمال مؤتمر التنمية للالفية الثالثة ويلقي كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكان الامين العام للامم المتحدة دعا قادة دول العالم للمشاركة في مؤتمر الالفية الثالثة للتنمية.

ومن المقرر ان تتمحور الخطابات التي ستلقى في المؤتمر حول السبل الكفيلة لتحقيق الاهدف الثمانية التي تم تحديدها للتنمية في الالفية الثالثة وبشكل سريع.

و هذه الاهداف الثمانية هي مكافحة الفقر والمشاركة العالمية في التنمية ومكافحة الايدز الملاريا وباقي الامراض المسرية والحافظ على البيئة والمساواة بين الرجل والمراة وتعزيز دور المراة وخفض معدل الوفيات بين الاطفال وتحسين اوضاع الام وتوفير التعليم الابتدائي على المستوى العالمي.

 

 

انشر عبر