شريط الأخبار

الدوري الاسباني: فوز صعب لبرشلونة وفالنسيا يستعيد الصدارة من الريال

09:41 - 19 تموز / سبتمبر 2010

الدوري الاسباني: فوز صعب لبرشلونة وفالنسيا يستعيد الصدارة من الريال

فلسطين اليوم-وكالات

حقق برشلونة، مساء اليوم، فوزا صعبا على مضيفه اتلتيكو مدريد بهدفين لهف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد.

ورفع برشلونة يهدا الفوز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس مؤقتا، وهو تلقى الأسبوع الماضي هزيمة مفاجئة على أرضه أمام الصاعد حديثا للدوري هيركوليس بهدفين نظيفين، بينما تلقى اتلتيكو الهزيمة الأولى له بالدوري وبقي بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط.   

بدأ اللقاء سريعا من الفريقين مع أفضلية لاتلتيكو، وكانت أولى الهجمات لصالح برشلونة، رد عليها اتلتيكو سريعا، ولم تشهد الدقائق العشرة الأولى أي خطورة على مرمى الحارسين.

وشهدت الدقيقة 13 الهدف الأول لصالح برشلونة بعد كرة طولية من ميسي إلى فيا الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة قوية اصطدمت بالقائم وعادت إلى بيدرو الذي مررها سحرية إلى ميسي الذي انفرد بالحارس دي جيا وسدد الكرة على يمينه بالشباك.

وواصل برشلونة سيطرته بعد الهدف دون أن يشكل مهاجموه فرص حقيقية على مرمى دي جيا، وتمكن راؤول جارسيا في الدقيقة 25 من معادلة النتيجة بعد كرة ثابتة فشل حارس برشلونة فالديز في التعامل معها لتصل إلى جارسيا الذي حولها برأسه في الشباك.

ومنح قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 32 بنفس طريقة هدف التعادل لاتلتيكو من كرة ثابتة وصلته له وهيأها لنفسه وهو داخل منطقة الجزاء وسددها من مسافة قريبة قوية في الشباك، واستمر تقدم برشلونة حتى نهاية الشوط الأول.

ودخل اتلتيكو الشوط الثاني مهاجما في محاولة لخطف هدف التعادل مبكرا دون أن ينجح في دلك،

وكانت أولى الفرص لصالح برشلونة عبر تشافي في الدقيقة 50 من تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء أبعدها الحارس.

واستمرت أفضلية برشلونة خلال اللقاء مع تراجع واضح في أداء الفريقين وخاصة في أداء اتلتيكو مدريد، وكاد فيا أن يعزز من تقدم برشلونة بهدف ثالث في الدقيقة 75 من تسديدة صاروخية أبدع الحارس دي جيا في إبعادها.

وكاد انطونيو رييس في الدقيقة 80 أن يعدل النتيجة لاتلتيكو من تسديدة قوية مباغتة جانبت مرمى فالديز قليلا، رد عليها برشلونة في الدقيقة 86 عبر انفرادية ميسي بالحارس لكنه أضاع الكرة بغرابة بعد خروج دي جيا بالتوقيت المناسب.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء طرد مدافع اتلتيكو التشيكي توماس اوفالوسي بعد تلقيه الاندار الثاني نتيجة الخشونة ضد ميسي الذي تعرض لإصابة قوية وخرج على أثرها من المباراة،  لينتهي اللقاء بفوز صعب لبرشلونة.

وفي باقي اللقاءات استعاد فالنسيا صدارة الليغا بفوزه الثالث على التوالي على مضيفه هيركوليس بهدفين لهدف، وفاز راسينغ سانتاندير على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين، كما حقق فياريال فوزه الثاني بانتصار صعب على مضيفه ليفانتي بهدفين لهدف.

انشر عبر