شريط الأخبار

برشلونة يتجاوز أتلتيكو وميسي يتعرض لإصابة خطيرة

09:37 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2010

 

 

 مدريد/ فكّ برشلونة عقدة لازمته ثلاثة سنوات عندما تمكّن من هزم  منافسه أتلتيكو مدريد على أرضه وبين جمهوره  على  ملعب الفيسنتي كالديرون في مدينة مدريد بهدفين مقابل هدف واحد ليستمر الكتلونيون  في سباق الصدارة مع الغريم التقليدي ريال مدريد ونادي فالنسيا المتصدر .

 

 سجّل أهداف برشلونة  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 13 وجيراد بيكيه في الدقيقة 33 في حين سجّل لويس غارسيا هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 25.

 

 المباراة بدأت سريعة بدون جسّ نبض حيث هاجم برشلونة منذ الثانية الأولى وأبعد المدافع كرة من بين أقدام دافيد فيا ليردّ عليه الأتلتيكو بمحاولة فشلت على أعتاب المرمى .

 

 برشلونة هاجم بضراوة واستغل حركيته لإرهاق خصمه الذي بدا مستسلماً تماماً ومن تمريرة سحرية من إكزافي انفرد دافيد فيا بالمرمى لكنّه أصاب القائم مفوّتاً فرصة كبيرة لكن ميسي عوض إخفاق زميله وافتتح التسجيل بعدها مباشرة ليتقدّم برشلونة بهدف مقابل لاشيء .

 

 أحسّ النادي المضيف بحراجة الموقف وبدأ بالامتداد باتجاه المرمى الكتلوني ، ومن كرة ركنية سجّل لويس غارسيا هدف التعادل بكرة رأسية مستغلاً الخروج الخاطئ للحارس فيكتور فالديز ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر .

 

 رد برشلونة لم يتأخر سوى ثمان دقائق عندما لعب ميسي كرة ركنية تلقّفها جيرارد بيكيه بشكل جميل للغاية على صدره مستغلا خطأ المدافع غودين وليسددها في الزاوية اليمنى للحارس دي غيا معلناً تقدم فريقه بهدفين لهدف ولنتهي الشوط الأول بهذه النتيجة .

 

 الشوط الثاني توقع الجميع مبادرة صاحب الأرض بالهجوم لكن العكس هو الذي حدث حيث استمر برشلونة في تهديد مرمى منافسه وأضاع أكثر من فرصة بفضل تألق الحارس الشاب دي غيا الذي أثبت من جديد أنه حارس المستقبل للمنخب الإسباني وفي ظل عدم التعافي الكامل للكون أغويرو والغياب المطلق للنجم الأورغواياني دييغو فورلان ظهر عجز فريق أتلتيكو على تهديد المرمى رغم محاولات سيماو اليائسة ورغم التبديلات التي قام بها كيكي فلوريس سانشيز .

 

 وكادت المباراة تنتهي بشكل مثالي لبرشلونة ومشجعيه لكنّ تدخلاً عنيفا ً من التشيكي أوشفالوتزي على النجم ليونيل ميسي خرج بسببها محملاً وهو يتلوى من الألم أفسد السّهرة وجعل الفرحة منقوصة رغم نهاية المباراة  بعدها بفوز غال للبرشا وبهدفين مقابل هدف واحد .

 

انشر عبر