شريط الأخبار

"الضمير" تستنكر إقدام مجهولين على حرق منتجع سياحي بغزة

05:29 - 19 تموز / سبتمبر 2010

"الضمير" تستنكر إقدام مجهولين على حرق منتجع سياحي بغزة

فلسطين اليوم: غزة

استنكرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان إقدام مجهولون على إحراق أجزاء من منتجع كريزي ووتر، الكائن في منطقة الشيخ عجلين على شاطئ بحر غزة،

 

واعتبرت في بيان صدر عنها أن ما حدث جريمة تندرج في إطار حالة الفلتان الأمني، كما أوضحت أنه وبناءا على إفادة المدير المالي والإداري للمنتجع قد تم اقتحم المنتجع في تمام الساعة الثالثة فجرا من يوم الأحد مجموعة مسلحة مكونة من حوالي 25 ملثماً تقريبا،ً تستقل سيارتي جيب، بعد أن قامت بتقييد حارسين وتكميم أفواههما وتعصيب أعينهما والاعتداء عليهما بالضرب.

 

وأكد على أنه أفراد المجموعة قامت بعد ذلك بإشعال النيران في أجزاء من المنتجع مما أدى إلى احتراق مبنى الإدارة المكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى ركن البادية، وقسم النرجيلة وغرفة المحاسب بشكل كامل.

 

وشددت مؤسسة الضمير على ضرورة النظر بشكل حذر لمثل هذه الاعتداءات لخطورتها في من خلال استهدافها للممتلكات الخاصة للمواطنين من منتجعات و مقاهي، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

 

وطالبت وزارة الداخلية بالقطاع ضرورة المباشرة بإجراء تحقيق جدي في جريمة إحراق منتجع كريزي ووتر، والعمل على ملاحقة مقترفيها وتقديمهم للعدالة، كون ذلك السبيل الأمثل لوضع حد لظاهرتي الفلتان الأمني وفوضي السلاح.

 

يذكر أن المنتجع كان قد أغلق لمدة 21 يوما بناء على قرار من النائب العام في غزة وذلك بتاريخ الخامس من سبتمبر 2010.

انشر عبر