شريط الأخبار

الحكم بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف على أسير جريح من غزة

03:57 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2010

الحكم بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف على أسير جريح من غزة

فلسطين اليوم-غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا للأسرى "بان محاكم الاحتلال أصدرت اليوم حكماً بالسجن لمدة عامين ونصف على الأسير الجريح احمد سمير عصفور من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأوضحت اللجنة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "ان الاحتلال اختطف الأسير "عصفور" على معبر بيت حانون في 24/11/2009 ، خلال توجهه للعلاج في احد مستشفيات القدس بعد حصوله على التنسيق والتصاريح اللازمة للدخول من قبل الاحتلال".

ولفتت اللجنة "إلي أن الأسير عصفور يعانى ظروف صحية قاسية نتيجة إصابته بشظايا صارخ خلال العدوان على غزة".

وبينت اللجنة "إلى أن الاحتلال لم يراعى الحالة الصحية الصعبة التي يعانى منها الأسير عصفور رغم الالتماس الذي قدمه المحامى وعرض خلاله التقارير الطبية التي تكشف خطورة حالته الصحية، وتراجع صحته بشكل مستمر خلال وجوده في السجون، وفرض الحكم بالسجن عليه لمدة عامين ونصف".

وأشارت اللجنة "إلي أن الأسير بدأ في الآونة الأخيرة يصاب بنوبات إغماء متكررة كلما انخفض أو ارتفع مستوى السكر في الدم لديه، وهذا يشكل خطورة على حياته في ظل إهمال الاحتلال وعدم متابعته لمثل تلك الحالات التي تحتاج إلى رعاية خاصة".

وناشدت اللجنة العليا للأسرى منظمات حقوق الإنسان التدخل لإطلاق سراح الأسير الجريح عصفور لخطورة وضعه الصحي، ووجود خطورة على حياته إذا استمر اعتقاله لهذه الفترة الطويلة

انشر عبر