شريط الأخبار

التضامن الدولي: حالات تسمم وتفشي للأمراض بين أسرى مركز توقيف حوارة

10:52 - 19 حزيران / سبتمبر 2010

التضامن الدولي:  حالات تسمم وتفشي للأمراض بين أسرى مركز توقيف حوارة

فلسطين اليوم-رام الله

أكد احمد طوباسي محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان؛ أن الأسرى في مركز توقيف حوارة القريب من نابلس يعانون من سوء التغذية ويتعرضون في بعض الحالات للتسمم نتيجة لرداءة الطعام الذي يقدم لهم.

وأشار طوباسي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إلى أن إدارة حوارة تقدم طعام لا يكفي لأعداد الأسرى، كما لا يراعى فيه التنوع ولا يسمح بتناول أي من السكريات وهو ما يصيب الأسرى بحالة من الهزال والخمول، فضلا عن نوعية الأكل السيئة حيث يقدم للأسرى كوب من اللبن المثلج وبيضة تكون في اغلب الأحيان فاسدة ولا تصلح للأكل، وهو الأمر الذي يدفع الأسرى في معظم الأحيان لإرجاع وجبات الطعام.

وفي هذا السياق، أفاد الأسير سائد الشيخ انه وبعد تناوله لوجبة الإفطار أصيب بتلبك في المعدة وحالة من التسمم المصاحبة للإسهال الشديد والاستفراغ ولم يسمح له بالخروج إلى دورة المياه ولم يقدم له أي علاج".

وذكر طوباسي نقلا عن عدد من المعتقلين الذين زارهم في حوارة قولهم: أن الأسرى يعانون إضافة إلى رداءة الطعام؛ من الإهمال الطبي والمعاملة السيئة من قبل الجنود الذين يتعمدون استفزاز الأسرى بشكل متواصل، هذا بالإضافة إلى الاهانة أثناء العدد الذي يتم ثلاث مرات في اليوم.

يشار إلى أن عدد المعتقلين في حوارة حتى مساء الخميس 16/9/2010 قد بلغ (15) معتقلا وهم: عولا سليمان، يوسف شيخ، عبد الله حسين، راشد رضوان، ناجي رضوان، كاظم رضوان، يوسف فياض يوسف، سائد شيخ، كريم علي، محمود عمر، مصطفى زهران، اشرف الزيدات، امجد أبو ذياب، مقداد عازم، يونس قني.

 

 

انشر عبر