شريط الأخبار

دون إتهام أحد ..الأعرج يكشف "لفلسطين اليوم" تفاصيل حريق منتجع "كريز ووتر"

10:33 - 19 تموز / سبتمبر 2010

دون إتهام أحد ..الأعرج يكشف "لفلسطين اليوم" تفاصيل حريق منتجع "كريز ووتر"

فلسطين اليوم-غزة

قال المهندس علاء الأعرج أحد المساهمين في منتجع "كريزي وتر" غرب مدينة غزة إن المنتجع تعرض لعملية مخطط لها حيث اقتحم مايقارب 40 شخصاً من الملثمين المنتجع قرابة الساعة الثالثة فجراً وهدموا الباب الرئيسي بعدد من "الجيبات" وقاموا بتقيد الحارسين الموجودين في المكان وضربهم ضرباً مبرحاً.

 

وسرد المهندس الأعرج خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" الكيفية الي أقدم عليها الملثمين بتدمير المنتجع وحرقه, حيث أوضح أن الجناة قاموا بحرق مبنى الإدارة بالكامل وتكسيره, بالإضافة إلى حرق مطعم السفينة المتواجد بالمنتجع والمكون من ثلاثة طوابق حيث تصدع جدران الطابق الأول والثاني وتحطم بالكامل جراء اشتعال النيران.

 

ووصف الأعرج الدمار الذي حل بالمنتجع بالكبير كونه لم يتوقف عند هذا الحد حيث أكلت النيران مصلى الرجال والنساء وركن البادية بالإضافة إلى الكافتيرا العلوية.

 

وأشار الأعرج إلى أن الجناة تعمدوا إفساد وإتلاف أكبر قدر من الأثاث حيث قاموا بتجميع عدد من الأثاث وحرقه لضمان حرق المكان بالكامل, موضحاً أن الملثمين غادروا المكان وتركوا الحارسين مكبلين حتى التبليغ عن الحريق.

 

وحمل الوزير السابق المهندس الأعرج النائب العام وحكومة غزة المسؤولية لعدم توفيرها الحماية الكافية للمنتجع الذي أغلق بقرار من النائب العام في الخامس من الشهر الجاري .

 

وحول الخسائر المتوقعة للحرق والدمار، قال:"إن الخسائر لم تقدر بعد وعملية جرد الخسائر بدأت مباشرة وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق"، مشيراً إلى أن عمر "منتجع كريزي ووتر" 3 شهور فقط  حيث تقدر تكلفته النهائية بحوالي مليون و300  ألف دولارمن قبل اربع شركاء.

 

ولم يتهم الاعرج أي جهة بالوقوف خلف الحريق ولكن حمل حكومة غزة المسؤولة عن عدم حمايتها للمكان.

 

ومن جانبها أكدت الشرطة الفلسطينية التابعة لوزارة الداخلية بحكومة غزة أنها فتحت تحقيقاً عاجلاً في إحراق مجهولين لمنتجع كريزي ووتر على شاطئ الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة.

ودانت الشرطة الفلسطينية إحراق منتجع كريزي ووتر ، مؤكدة رفضها أخذ القانون باليد .

وسيطر الدفاع المدني في غزة فجر الأحد على حريق كبير اندلع في منتجع كريزي ووتر على شاطئ بحر غزة دون تسجيل أي إصابات، مضيفاً أن الحريق أتي على أربع مواقع في المنتجع.

ويعتبر المنتجع الواقع أقصى جنوب مدينة غزة من أكبر المنتجعات السياحية، إذ تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع بمواصفات أولمبية ومجرى مياه صناعي بطول 250 مترا.


كريزي ووتر


كريزي ووتر


كريزي ووتر


كريزي ووتر


كريزي ووتر


كريزي ووتر


كريزي ووتر

 

انشر عبر