شريط الأخبار

أكثر من نصف الفلسطينيين لا يتابع أخبار المفاوضات

07:08 - 19 تموز / سبتمبر 2010

أكثر من نصف الفلسطينيين لا يتابع أخبار المفاوضات

فلسطين اليوم- وكالات

اظهرت نتائج استطلاع للرأي العام أن غالبية من 56.7 في المئة من الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة تؤيد قرار العودة الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، فيما يعارضه 35 في المئة، وقال الباقون إن لا رأي لهم. لكن غالبية شبيهة من 58 في المئة قالت انها لا تعتقد بإمكان اقامة دولة فلسطينية في هذه المفاوضات.

 

وبيّن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «ألفا» العالمية مطلع الشهر ونشرت نتائجة أمس، أن اكثر من نصف الفلسطينيين (51.1 في المئة) لا يتابع تطور المفاوضات بسبب عدم ثقته في إمكان نجاحها. وأشارت غالبية الفلسطينيين الى عدم وجود معلومات حقيقية لديها عن هذه المفاوضات، وقال نحو 52 في المئة ان معلوماته عن المفاوضات قليلة او معدومة، فيما قال 30 في المئة ان معلوماتهم عنها متوسطة.

 

وأظهر الاستطلاع ان غالبية الفلسطينيين (62.5 في المئة) ترى ان اداء الرئيس محمود عباس منذ انتخابه رئيساً حتى اليوم جيد أو جيد جداً، وان 15 في المئة يرونه متوسطاً. وأيد 75.5 في المئة من الفلسطينيين قرار السلطة سحب السيارات الحكومية من الموظفين وحصر استخدامها في العمل الرسمي فقط، كما عارض نحو 70 في المئة قرار نقابة الموظفين رفض تطبيق القرار.

 

 

انشر عبر