شريط الأخبار

الترجي يتصدر المجموعة الأولى ويصطدم بالأهلي

07:03 - 18 كانون أول / سبتمبر 2010


 

 

  

هراري/ فرض فريق الترجي سيطرته على المجموعة الأولى وانتزع الصدارة بعد فوزه خارج ملعبه على ديناموز بطل زيمبابوي بهدف دون رد اليوم السبت في المباراة التي أقيمت على إستاد روفارو في العاصمة هراري، في الدور ربع النهائي ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

 والفوز هو الثاني للترجي خارج ملعبه في دور المجموعات حيث كان قد فاز على وفاق سطيف الجزائري بهدف دون رد ضمن المرحلة الأولى من مباريات المجموعة، علماً بأنه بذلك سيواجه الأهلي المصري ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي الشهر المقبل، وسيكون لقاء الذهاب في القاهرة.

 

 افتتح الترجي المباراة مهاجماً بغية تسجيل هدف مبكر يحسم به صدارته للمجموعة وتمكن لاعبو الفريق التونسي من تهديد مرمى ديناموز بأكثر من كرة خطرة رغم غياب مهاجم الترجي الأبرز النيجيري الدولي مايكل إينرامو، الذي أراحه فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق خوفاً من حصوله على الإنذار الثاني.

 

 وتمكن لاعب الوسط أسامه دراجي من ترجمة سيطرة فريقه إلى هدف أحرزه في الدقيقة 22، عن طريق تسديدة صاروخية أطلقها من داخل منطقة الجزاء فاستقرت في شباك حارس ديناموز واشنطن أريبي.

 

 وفي الشوط الثاني نشط لاعبو ديناموز وشكلوا خطورة واضحة على الضيوف وكاد كاموسوكو أن يدرك التعادل لفريقه من تسديدة صاروخية ارتطمت بالعارضة التونسية في الدقيقة 70.

 

 وتواصلت هجمات أصحاب الأرض بغية إدراك التعادل بينما انكمش لاعبو الترجي تماماً وعمدوا إلى تهدئة اللعب حفاظاً على هدف التقدم الثمين، وبالفعل انتهت المباراة بفوز الضيوف.

 

 وفي إطار الجولة ذاتها من مباريات المجموعة الأولى تعادل مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بدون أهداف مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري، فثبّت موقعه في المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين عن الترجي المتصدر.

 

 وسيلتقي مازيمبي في الدور نصف النهائي مع شبيبة القبائل الجزائري علماً بأن لقاء الذهاب سيكون في الكونغو الديمقراطية بينما سيستضيف شبيبة القبائل مازيمبي في لقاء العودة في معقله إستاد "1 نوفمبر 1954" في مدينة تيزي وزو.

 

 الاهلي يريح أبو تريكة وجمعة واكرامي في لقاء الاسماعيلية

 

 اختار النادي الأهلي بطل مصر 18 لاعبا ليس بينهم صانع اللعب محمد أبو تريكة والمدافع وائل جمعة والحارس شريف اكرامي لمواجهة غريمه المحلي الاسماعيلي في الجولة الاخيرة من دور الثمانية بدوري أبطال افريقي لكرة القدم يوم الاحد.

 

 وقال الأهلي الذي ضمن تأهله للدور قبل النهائي في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بموقعه على الانترنت يوم السبت ان اللاعبين الثلاثة سيحصلون على راحة الى جانب الظهير سيد معوض.

 

 وقد حصل كل من أبو تريكة وجمعة واكرامي ومعوض على انذار ويخشى الاهلي بطل افريقيا ست مرات وهو رقم قياسي ايقاف أي منهم في حالة حصوله على انذار اخر في الاسماعيلية.

 

 ويتصدر شبيبة القبائل الجزائري المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات مقابل ثماني نقاط للاهلي صاحب المركز الثاني والذي سيواجه الترجي أو مازيمبي في الدور قبل النهائي.

 

 ويتذيل الاسماعيلي الترتيب بثلاث نقاط وراء هارتلاند النيجيري الذي يحتل المركز الثالث بأربع نقاط.

 

 وجاءت تشكيلة الاهلي على النحو التالي:

 

 حراس مرمى:

 

 أحمد عادل عبد المنعم: محمد مختار

 

 المدافعون:

 

 أحمد السيد.. محمد سمير.. شريف عبد الفضيل.. أحمد فتحي.. أيمن أشرف.

 

 لاعبو وسط:

 

 شهاب الدين أحمد.. محمد شوقي.. حسام عاشور.. أحمد شكري.. محمد بركات.. محمد ناجي (جدو).

 

 مهاجمون:

 

 أسامة حسني.. وفرانسيس دو فوركي.. محمد طلعت.. محمد غدار.. محمد فضل.

 

 

انشر عبر