شريط الأخبار

شرطة غزة: كل مركبة تسير على الطريق يجب أن يكون لديها تأمين شامل

10:56 - 18 آب / سبتمبر 2010

شرطة غزة: كل مركبة تسير على الطريق يجب أن يكون لديها تأمين شامل

فلسطين اليوم-غزة

قال المقدم عائد حمادة مدير إدارة المرور بشرطة غزة قررت تفعيل قرار مجلس الوزراء الفلسطيني القاضي بضرورة وجود تأمين شامل لأي مركبة ميكانيكية تسير على الطريق، وان هذا القرار سيبدأ تطبيقه بدأً من بداية الأسبوع القادم ، وسيعطى فرصة للسائقين لتسوية أوضاع مركباتهم خلال هذا الأسبوع، وتابع حمادة " أن القرار سيبدأ تطبيقه في المرحلة الأولى على مركبات العمومي التي تنقل ركاب بأجر ، وبعد ذلك ستنتقل الحملة على المركبات الأخرى وبشكل تدريجي ".

 

وأشار حمادة إلى أن تفعيل هذا القرار جاء نتيجة الازدياد المضطرد للحوادث المرورية في الفترة الأخيرة ، حيث شهد شهر رمضان والعيد حوالي 22 حالة وفاة والعشرات من الإصابات بسبب حوادث الطرق ، إضافة إلى وجود 397 حادث خلال نفس الفترة أي بارتفاع ما نسبته 50% في الحوادث عن الفترات السابقة . وأضاف إلى أن 65% من الحوادث لم تسجل كحوادث مرورية .

 

وأكد مدير المرور أن الشرطة وباتفاق مع وزارة النقل والمواصلات اضطرت آسفة إلى رفع قيمة بعض المخالفات بنسبة 50% ، وذلك بسبب استهتار بعض السائقين بالقوانين ما أدى إلى وقوع الكثير من الحوادث المؤسفة ، وأشار حمادة أن أهم المخالفات التي تم رفع نسبتها تلك المتعلقة بقطع الإشارة الضوئية وهي حمراء وكذلك عدم وجود رخصة قيادة لدى سائق المركبة إضافة إلى قيادة المركبة باستهتار من قبل سائقها والدخول المعاكس.

 

ودعا المقدم عائد حمادة كافة السائقين إلى ضرورة الالتزام بكافة القوانين المتعلقة بالسير على الطرقات وكذلك الإسراع بعمل التامين الخاص بالمركبة حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية.

انشر عبر