شريط الأخبار

الاحتلال لا يزال يبحث عن "نشأت الكرمي" لإغتياله

10:40 - 18 تموز / سبتمبر 2010

الاحتلال لا يزال يبحث عن "نشأت الكرمي" لإغتياله

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت مصادر إحتلالية بأنه منذ مطلع الأسبوع الماضي يقوم جيش لاحتلال بعمليات بحث واسعة النطاق وملاحقات من جنوبي الضفة حتى شمالها وخاصة في منطقة طولكرم من اجل اعتقال أفراد الخلية التي نفذت عملية بني نعيم والتي قتل جرائها أربعة مستوطنين قبل حوالي أسبوعين.

ونقل موقع تيك ديبكا ووفقا للمصادر في الجيش والشاباك فإنهم يبحثون بالذات عن قائد الخلية وهو ( نشأت الكرمي)34 عاماً من سكان مدينة الخليل يعتبر قائد الخلايا المسلحة التابعة لحماس والذي قتل نائبه إياد شلباية أمس الجمعة خلال عملية خاصة للجيش و"الشاباك" في مخيم نور شمس.

ووفقا للمعلومات الاستخباراتية الصهيونية التي بيد الجيش فإن الخلايا المسلحة لحماس تنوي تنفيذ سلسلة عمليات اليوم بمناسبة حلول يوم الغفران ,ووفقا للمعلومات فالخلية ستنفذ عملياتها في القدس وعلي ضوء تلك المعلومات رفع الجيش والشرطة حالة التأهب في القدس خشية من وجود سيارات مفخخة حيث منعت السيارات من شرق القدس دخول القدس الغربية.

 

ووفقا للمصادر فقد اعتقلت نشأت الكرمي أول مرة علي يد قوات الاحتلال عام 1999 قبل اندلاع انتفاضة الأقصى بعام وقبع في السجون الإسرائيلية لمدة ثلاث سنوات وبعد الإفراج عنه اعتقل لمدة 3 أشهر في إطار الاعتقال الإداري وفي عام 2004 أصيب خلال عملية للجيش في الخليل حيث أصيب في بطنه بصورة خطيرة أقعدته إصاباته علي كرسي مقعدين.

 

انشر عبر