شريط الأخبار

هيكل يفجر مفاجأة.. أنور السادات قام بتسميم جمال عبد الناصر بفنجان قهوة

09:44 - 18 حزيران / سبتمبر 2010

هيكل يفجر مفاجأة.. أنور السادات قام بتسميم جمال عبد الناصر بفنجان قهوة

فلسطين اليوم- وكالات

فجر الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل مفاجأة من العيار الثقيل لأول مرة، وهي حادثة تتهم الرئيس الراحل أنور السادات بتسميم الزعيم جمال عبد الناصر.

 

ونقل مواقع إعلامية: اليوم السبت، عن هيكل توضيحه في برنامجه "تجربة حياة" على احدى الفضائيات العربية، قائلا، إنه قبل ثلاثة أيام من وفاة عبد الناصر كان هناك حوار بين عبد الناصر والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في جناح الزعيم المصري بفندق النيل هيلتون، واحتدم الحوار بينهما وتسبب في ضيق لعبد الناصر وبدا منفعلا، وإن كان حاول كتمان ذلك، وقال لـ"أبو عمار" إما ننزل غرفة الاجتماعات وننهى المؤتمر ونفض الموضوع ونتكلم كلام جد ونتفق.

 

وتابع هيكل: لاحظ السادات انفعال عبد الناصر فقال له: "ياريس انت محتاج فنجان قهوة وأنا ح أعمله لك بإيدي"، وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة، لكنه أخرج محمد داود "وهو رجل نوبي وكان مسؤولا عن مطبخ الرئيس عبد الناصر"، أخرجه السادات من المطبخ وعمل فنجان القهوة وجابه بنفسه وشربه عبد الناصر.

 

غير ان هيكل قال في الوقت نفسه وبعد سرده القصة: "لا أحد يمكن تصديق هذا لأن الموضوع لا يمكن القطع فيه إلا بوجود دليل مادي".

 

واتهمت سكينة السادات "شقيقة الرئيس الراحل أنور السادات"، الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل بالتخريف، وقالت لبرنامج 48 ساعة: وفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر تم الفصل فيها بحكم محكمة عندما أثارت هدى ابنة الرئيس عبد الناصر هذا الموضوع واتهمت الرئيس السادات بوضع سم لوالدها.. وأخذنا عليها حكم تعويض.

 

وعن اعادة فتح هيكل لملف اتهام السادات باغتيال عبدالناصر، قالت سكينة السادات: هذا كلام تخريف وغير مقبول وغير معقول وثبت ان هذا الكلام تخريف بحكم قضائي لصالح رقية السادات التي حصلت على حكم تعويض ضد هدى عبدالناصر.

 

وقالت سكينة السادات: الرئيس عبدالناصر كان يتناول عشاءه في العامين الأخيرين عند السادات فلماذا لم يدس له السم خلال هذه الفترة؟.

 

وكذبت سكينة السادات رواية هيكل بأكملها وقالت ان الرئيس السادات لم يعمل قهوة من أصله لعبدالناصر وحكاية السفرجي أيضا كذب.

 

وأضافت : هيكل صحفي كبير لكن عيب ان يخرج عنه هذا الكلام لانه تخاريف واحنا كأسرة السادات نحب الرئيس عبدالناصر مثل السادات تماما ..!!

 

 

انشر عبر