شريط الأخبار

زلزال قوي يضرب الباكستان

09:07 - 18 حزيران / سبتمبر 2010

زلزال قوي يضرب الباكستان

وكالات- فلسطين اليوم

ضرب زلزال قوى باكستان فى ساعة متأخرة من الليل وامتد تأثيره إلى مختلف أنحاء البلاد لاسيما المناطق الشمالية والوسطى ، بما فى ذلك إقليم "خيبر بختون خوا" والمناطق القبلية المدارة فيدراليا بالشمال الغربى و"جلجيت" و"بلتستان" و"آزاد كشمير" شمالا وإسلام آباد وراولبندى ولاهور و"مولتان" و"جهلوم "، ومختلف أنحاء إقليم البنجاب الأوسط.

 

وأكدت هيئة رصد الزلازل الباكستانية أن الزلزال القوى الذى ضرب البلاد الليلة الماضية سجل 3ر6 درجة بمقياس ريختر، وأن الهزة الأرضية استمرت 15 ثانية، ولم تسجل حتى الآن أى خسائر فى الأرواح نتيجة هذه الهزة الأرضية القوية.

 

وقد ظهرت شقوق فى بعض المنازل والمبانى، مما أحدث حالة من الخوف والفزع بين المواطنين جعلتهم يسارعون بمغادرة منازلهم والخروج إلى الطرق والشوارع .

 

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية أن الزلزال وقع على بعد نحو 61 كيلومترا جنوب شرقى "فيض آباد" عاصمة إقليم "بدخشان" فى شمال شرق أفغانستان قرب الحدود مع طاجيكستان.

 

وقالت الهيئة إن مركز الزلزال كان فى سلسلة جبال "هندكوش" بأفغانستان على عمق 7ر199 كيلومتر ، وعلى بعد 115 كيلومترا شمال غربى "وادى شيترال" الباكستانى.

انشر عبر