خبر جنبلاط يدعو عرب الـ 48 وأبناء الجولان لرفض التجنيد « الإسرائيلي »

الساعة 05:44 ص|18 سبتمبر 2010

جنبلاط يدعو عرب الـ 48 وأبناء الجولان لرفض التجنيد "الإسرائيلي"

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الزعيم الدرزي والنائب في البرلمان اللبناني وليد جنبلاط عرب الـ 48 وابناء الجولان الى الوحدة في مواجهة التطويع والتجنيد الاجباري في الجيش الاسرائيلي .

وقال رئيس تكتل 'اللقاء الديمقراطي' النيابي، خلال لقاء عقد في قصر الامويين للمؤتمرات في دمشق مساء الجمعة مع وفد ضم 800 شخص قدموا الى سورية الخميس من الجولان ومن عرب الـ 48، 'ان وقفتكم يا ابناء الجولان التاريخية في مواجهة الاحتلال، حاربتم وصمدتم في مواجهة الاحتلال ورفضتم أشكال الاذعان والتطويع'.

ووجه جنبلاط، الذي شارك معه في اللقاء الامير طلال ارسلان ووزير الأشغال العامة اللبناني غازي العريضي، التحية إلى 'أهل فلسطين العربية وادعوكم لتوحيد كلمتكم حتى نواجه شروط التطويع، أرجوكم بوحدة الكلمة خدمة للخط الوطني والقومي الأصيل، وكذلك في مواجهة الاحتلال في الجولان للوصول إلى رفع الغبن عن فلسطين المحتلة وعن الجولان'.

واشاد جنبلاط بمواقف سورية التي رعت هذا اللقاء 'يتم هذا اللقاء برعاية كريمة حالية وتاريخية للسلطات السورية بقيادة الرئيس الاسد، وليس هذا الامر بغريب فقد أرسى الرئيس الراحل حافظ الاسد هذا التقليد بأن يجتمع العرب كل العرب إن في الداخل أو في الجولان أن يجتمعوا تحت شعار التواصل الوطني والقومي في دمشق العروبة والصمود في سورية'.