شريط الأخبار

أثارت سخط المسلمين..تغيير اسم الملهى الليلى "مكة"

02:26 - 17 حزيران / سبتمبر 2010

تغيير اسم الملهى الليلى "مكة"

وكالات- فلسطين اليوم

توصل أمين اتحاد الجاليات الإسلامية فى مدينة "مورسيا" الإسبانية "محمد رضا القاضى" إلى اتفاق مع أصحاب الملهى الليلى الذى أثار الجدل مؤخرا بسبب إطلاق اسم "مكة" على هذا الملهى مما اعتبره المسلمون إهانة للدين الإسلامى..

 

ووفقا لصحيفة أيه بى سى الإسبانية فقد اضطر أصحاب الملهى إلى تغيير الاسم لتسوية هذه الخلافات، وجاء ذلك عقب التهديدات التى نشرها بعض المتطرفين على الصفحة الخاصة بالملهى على الموقع الاجتماعى الشهير الفيس بوك.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رضا القاضى قام بزيارة بالأمس إلى مقر الملهى من خلالها اكتشف أن المشكلة ليست فقط فى اسم الملهى ولكن أيضا فى ديكوراته، حيث أن بوابات مدخله نفس طراز بوابات المساجد ذات النقوش الإسلامية والعربية، بالإضافة إلى استخدام الكثير من الرموز التى تعتبر خاصة بالدين الإسلامى مما اعتبره إهانة للدين الإسلامى، وأيضا توجد قبة خضراء ومئذنة، بالإضافة إلى ذلك فعلى أبوابها الزجاجية يوجد شكل القبة والمئذنة.

 

وأشار رضا إلى أن إطلاق اسم "مكة" مكان المسلمين المقدس الذى يصلى الناس فيه والذى أنزل فيه القرآن على سيدنا محمد (ص)، بالإضافة إلى استخدام رموز إسلامية مثل القبة والمئذنة والنقوش الإسلامية والعربية على مثل هذا المكان الذى سيخصص للرقص والسكر واقتراف الذنوب يعتبر استهانة بمشاعر المسلمين وإهانة للدين الإسلامى.

 

ومن ناحية أخرى، قال ممثل الملهى الذى رافق رضا القاضى إن" الملهى يحمل نفس الاسم منذ إنشائه ولكن بمجرد فتحه للجمهور حدثت كل هذه الضجة، ونحن مضطرون إلى تغيير الاسم من أجل التسوية وإنهاء هذا الجدل.

انشر عبر