شريط الأخبار

مواجهات مع الاحتلال في سلوان بالقدس المحتلة

10:29 - 17 آب / سبتمبر 2010

مواجهات مع الاحتلال في سلوان بالقدس المحتلة 

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شهدت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك  مواجهات متقطعة بين أهاليها وعناصر شرطة الاحتلال وحرس الحودو المدججين بالسلاح، في حين كثف جنود الاحتلال تواجدهم في محيط المسجد الأقصى مع حلول ما يسمى بعيد الغفران اليهودي مساء أمس، واستمرت حت صباح اليوم (17-9) استعدادًا لصلاة الجمعة.

 

وقالت مصادر محلية إن عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا حي بئر أيوب وسط البلدة وشرعوا بإطلاق قنابل الصوت في المكان، وإن إحدى سيارات حرس المغتصبين دخلت المنطقة أيضًا فتصدى لها عشرات الفتية والشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وقد أطلق عناصر الشرطة القنابل الغازية والرصاص المطاطي تجاه الشبان، مما أدى إلى وقوع حالات اختناق بينهم، ودخلت عدة سيارات لحراس المغتصبين لغرض الدعم، ولكنها ما لبثت أن انسحبت من المنطقة تحت رشق الحجارة.

 

من جهة أخرى كثفت قوات الاحتلال من تشديداتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى المبارك بسبب حلول ما يسمى بعيد الغفران اليهودي.

 

وقال شهود عيان إن الشرطة نشرت عناصرها على أبواب المسجد ونصبت الحواجز العسكرية في أزقة البلدة القديمة لعرقلة وصول المصلين لأداء صلاة الجمعة ظهر اليوم، كما دققت في هويات من حاولوا الوصول إلى الأقصى لأداء صلاة الفجر واحتجزت بعضهم لفترات قصيرة.

 

 

انشر عبر