شريط الأخبار

المصادقة على تعيينات رفيعة المستوى في الاركان العامة لجيش الاحتلال

09:58 - 17 حزيران / سبتمبر 2010

المصادقة على تعيينات رفيعة المستوى في الاركان العامة لجيش الاحتلال

فلسطين اليوم-وكالات 

صادق وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك الليلة الماضية على بعض التعيينات رفيعة المستوى في رئاسة أركان جيش الإحتلال تمهيدا لمباشرة رئيس الاركان القادم الميجر جنرال يوؤاف غالانت مهام منصبه بعد حوالي 5 أشهر-وذلك حسب ما ذكرته إذاعة الإحتلال.

 

وسيعين رئيس هيئة العمليات الميجور جنرال طال روسو قائداً للمنطقة الجنوبية خلفا للميجر جنرال غالانت. وسيتم تعيين البريغادير أفيف كوخافي رئيساً لهيئة الاستخبارات خلفاً للميجور جنرال عموس يادلين الذي سيعتزل الخدمة العسكرية علما بانه يعتبر من أقوى المرشحين لخلافة رئيس جهاز (الموساد). وستتم ترقية البريغادير كوخافي بهذه المناسبة إلى رتبة ميجر جنرال.

 

وسيعين البريغادير يعقوب عايش قائداً لهيئة العمليات خلفا للميجر جنرال روسو على أن تتم ترقيته إلى رتبة ميجر جنرال. وتجدر الإشارة إلى أن البريغادير عايش مسؤول اليوم عن ترشيد عمل الأجهزة الأمنية المختلفة.

 

ويشار الى ان هذه التنقلات العسكرية المحورية قد تم الاتفاق عليها بين وزير الحرب الصهيوني ورئيس الاركان الحالي الجنرال اشكنازي ورئيس الاركان المقبل غالانت.

 

ومن جهة أخرى بقيت مشكلة تعيين نائب جديد لرئيس الاركان مفتوحة علما بان النائب الحالي الميجر جنرال بيني غانتس مصمم على اعتزال الخدمة العسكرية في أعقاب عدم تعيينه لخلافة اشكنازي علما بان قائد المنطقة الشمالية الميجر جنرال غادي ايزنكوت رفض طلب باراك تولي هذا المنصب موضحا انه يفضل البقاء في منصبه الحالي لمدة معينة انتظارا للتطورات في قيادة الاركان. ويشار الى ان وزير الحرب الصهيوني عقد خلوة مع ايزنكوت أمس في ختام جولة تفقدية قرب الحدود مع لبنان.

 

وأقوى المرشحَيْن لمنصب نائب رئيس الاركان الصهيوني - في حال رفض ايزنكوت نهائيا طلب باراك الملح ان يوافق على تولي هذا المنصب -هما قائد سلاح الجو الصهيوني الميجر جنرال عيدو نيحوشتان والملحق العسكري الاسرائيلي في واشنطن الميجر جنرال غادي شمني القائد السابق للمنطقة الوسطى.

انشر عبر