شريط الأخبار

1900 أجنبي يشهرون إسلامهم في دبي

06:45 - 16 تموز / سبتمبر 2010

1900 أجنبي يشهرون إسلامهم في دبي

فلسطين اليوم – وكالات

أشهر 1900 شخص من الأجانب مقيمين في دبي إسلامهم منذ بداية العام الحالي, منهم 400 شخص خلال شهر رمضان الأخير.

 

وأعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي اليوم الخميس أن 1900 أجنبي من المقيمين بالإمارة اعتنقوا الإسلام، وأشهروه في مكاتبها، منذ بداية العام الجاري.

 

وبدوره قال مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية حمد الشيباني "هؤلاء ينتمون إلى 25 جنسية من مختلف القارات، و397 شخصا منهم أشهروا إسلامهم في شهر رمضان الأخير, وهم جاءوا إلى الدائرة بمحض إرادتهم، وأبدوا رغبة صادقة في اعتناق الدين الإسلامي لاقتناعهم بسماحته، وإيمانهم بأنه دين يدعو إلى الفضيلة والعمل الصالح".

 

وأضاف الشيباني إن دعاة الدائرة يدعون غير المسلمين في دبي إلى اعتناق الإسلام "عملاً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة".

 

وكانت دائرة الشؤون الإسلامية بدبي أعلنت أن 6 من الأجانب الذين اعتنقوا الإسلام على يد دعاتها، تحولوا إلى دعاة للدين الإسلامي، ويعقدون منذ سنوات عدة محاضرات لأبناء جنسياتهم بدبي لتقريبهم للدين، ويتولون شرح أسسه للراغبين بلغاتهم.

 

وتفخر الجمعيات الخيرية والمؤسسات الدينية بالإمارات باستقبالها الراغبين في اعتناق الإسلام، وتقيم إدارات خاصة للتعامل معهم وتوفير المساعدة للمحتاجين منهم.

 

 

انشر عبر