شريط الأخبار

صحيفة: مستخدمو الانترنت المسلمين يكثفون تهديدهم للملهي الليلي "مكة"

03:07 - 16 تموز / سبتمبر 2010

صحيفة: مستخدمو الانترنت المسلمين يكثفون تهديدهم للملهي الليلي "مكة"

فلسطين اليوم-وكالات

قالت صحيفة "أيه بى سى" الأسبانية أن مستخدمي الإنترنت المسلمين يكثفون التهديدات للملهى الليلي "مكة" الذي أثار جدلا كبيرا في إسبانيا لاختيارهم اسم "مكة" له في الصفحة الخاصة به على الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك.

وأشارت الصحيفة إلى أن أغلبية الشعب الإسباني كان يجهل التهديدات التي تعرض لها الملهى حتى الأسبوع الماضي حيث بدأت تتضاعف هذه التهديدات بالتحديد منذ أواخر شهر أغسطس الماضي حين كتب على جدران الملهى"إذا حدث شيئا في إسبانيا فلا أحد يلقى اللوم على العرب على ما يفعلونه من استرداد لكرامتهم".

أما بالنسبة للصفحة الخاصة بالملهى على الفيس بوك فشهدت العديد من التعليقات مثل كتابة "لا اله إلا الله" باللغة العربية وأيضا كتابة العديد من العبارات العدوانية مثل"نأمل أن ينهار هذا الملهى"، "ليس من المهم أن تحبني ولكن المهم أن تخاف منى".

وأشارت الصحيفة إلى أحد المستخدمين من كازابلانكا الذي كتب آيات من القرآن الكريم وآخر من نفس البلد كتب باللغة العربية " أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله" وآخر تونسي هدد باللغة الانجليزية "إذا حدث أي شيء في أسبانيا فتذكروا أن هذا من اختياركم لأن ما يحدث يعتبر معاداة للمسلمين".

وقامت نفس الصحيفة بعمل استفتاء حول تغيير اسم الملهى الليلي فكانت النتيجة تأييد 6,9 % ورفض 93.1 %.

انشر عبر