شريط الأخبار

دوري أبطال أوروبا.. فوز ريال مدريد وتفوق كاسح لأرسنال وتشلسي

02:32 - 16 كانون أول / سبتمبر 2010


دوري أبطال أوروبا.. فوز ريال مدريد وتفوق كاسح لأرسنال وتشلسي

فلسطين اليوم-وكالات

حقق نادي ريال مدريد الاسباني فوزه الأول على ضيفه اياكس امستردام الهولندي, منذ 43 عاماً, بعدما تغلب عليه 2-0 أمس الأربعاء في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي شهدت فوزين كبيرين لممثلي العاصمة الانجليزية تشيلسي وأرسنال وصعبين لبايرن ميونيخ وصيف البطل وميلان الايطالي.

وفي المجموعة السابعة وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، بدأ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مشواره في المسابقة مع فريقه الجديد ريال مدريد من حيث أنهى الموسم الماضي حين توج على الملعب ذاته باللقب مع إنتر ميلان الايطالي على حساب بايرن ميونيخ الألماني 2-0.

سجل هدفي ريال مدريد اللاعب الأرجنتيني هيغواين

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب "سان سيرو"، قاد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه الجديد ميلان المتوج باللقب في 7 مناسبات إلى تحقيق فوزه الأوروبي الأول على أرضه منذ حوالي عامين بتسجيله هدفي الفوز الصعب على أوكسير الفرنسي 2-0.

وانتظر ميلان حتى الشوط الثاني ليفتتح له إبراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة 66 بعد تمريرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ، ثم أضاف السويدي الهدف الثاني أيضا بعد ثلاث دقائق بعدما وصلته الكرة من البرازيلي رونالدينيو، ليفتتح لاعب إنتر ميلان السابق سجله التهديفي مع الفريق اللومباردي الذي انتقل إليه هذا الموسم من برشلونة الاسباني، فأصبح ثاني لاعب فقط بعد الأرجنتيني هرنان كريسبو يجد طريقه إلى الشباك في هذه المسابقة مع 5 فرق مختلفة، بعد أن سجل مع اياكس ويوفنتوس وانتر وبرشلونة والأن مع ميلان.

وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب "اليانز ارينا"، تخطى بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي عقبة ضيفه روما الايطالي في أول مواجهة بين الطرفين منذ آذار مارس 1985 وذلك بالفوز عليه 2-0.

وصمد روما الايطالي أمام هجمات بايرن ميونيخ المتواصلة حتى الدقيقة 79 قبل أن يسجل الفريق البافاري هدفين ليخرج بفوز مستحق.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب كلوج الروماني على ضيفه بال السويسري بهدفين ليونوت رادا (9) والعاجي لاسينا تراوري (12)، مقابل هدف لفالنتين ستوكر (45).

وفي المجموعة السادسة، عاد تشلسي بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه زيلينا بطل سلوفاكيا الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه وذلك بالفوز عليه دون عناء 4-1.

وافتتح تشيلسي الذي غاب عنه نجم هجومه العاجي ديدييه دروغبا الموقوف مباراتين بعدما داس على البرازيلي تياغو موتا في مباراة انتر ميلان في دور الـ16 الموسم الماضي، التسجيل في الدقيقة 13 عبر الغاني ميكايل ايسيان بعد تمريرة من الفرنسي نيكولا انيلكا الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 24 بتسديدة من داخل المنطقة بعدما وصلته الكرة من مواطنه فلوران مالودا.

ثم اضاف انيلكا الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما تابع كرة مرتدة من العارضة اثر رأسية من زميله المدافع جون تيري (28).

وضرب تشيلسي مجددا مع بداية الشوط الثاني بهدف رابع وهذه المرة لدانيال ستاريدج جاء بعد تمريرة من اللاعب يوسي بنعيون (48)، لكن الفريق السلوفاكي نجح في تقليص الفارق عبر توماس اورافتش (55).

وفي المجموعة ذاتها، سقط مرسيليا بطل 1993 على ملعبه "فيلودروم" امام ضيفه سبارتاك موسكو الروسي الذي يشارك في المسابقة لاول مرة منذ 2006-2007، بهدف سجله الاسباني سيزار ازبيليكويتا (81 خطأ في مرمى فريقه).

وفي المجموعة الثامنة، حقق أرسنال فوزا كاسحا على ضيفه سبورتينج براجا البرتغالي الذي يخوض المسابقة لأول مرة، بنتيجة 6-0.

وتألق الاسباني سيسك فابريجاس في هذه المباراة وقاد فريقه بالتعاون مع الروسي أندريه أرشافين والمغربي مروان الشماخ والفرنسي سمير نصير لفوز كبير ليواصل النادي اللندي سلسلة العروض المتميزة بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينجر.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل التسجيل في الدقيقة 9 بركلة جزاء نفذها الاسباني فابريجاس بعد خطأ من الحارس البرازيلي فيليبي على المهاجم المغربي مروان الشماخ.

ثم اضاف الروسي اندري ارشافين الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تمريرة متقنة من فابريجاس، قبل ان يلحق الشماخ باخر سريع في الدقيقة 34 بعد تبادله الكرة مع جاك ويلشير.

وفي الشوط الثاني اضاف فابريجاس هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع بكرة رأسية اثر عرضية من ارشافين (53)، ثم المكسيكي كارلوس فيلا الخامس بكرة ساقطة بعد تمريرة من ارشافين والسادس ايضا بعد تمريرة غير انانية من فابريجاس الذي كان بامكانه ان يسجل هدفه الثالث لكنه فضل ان يمرر الكرة لزميله (84).

وفي المجموعة ذاتها، فاز شاختار دانييتسك الاوكراني على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي على ملعب دونباس ارينا بهدف سجله الكرواتي داريو سرنا (71).

انشر عبر