شريط الأخبار

أشكنازي:الحرب المقبلة لن تكون سهلة ولن نسمح بإطلاق الصواريخ تجاهنا

01:07 - 16 حزيران / سبتمبر 2010

أشكنازي:الحرب المقبلة لن تكون سهلة ولن نسمح بإطلاق الصواريخ تجاهنا

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي أنهم يتعرضون للتهديد وإطلاق الصواريخ من مناطق مأهولة بالسكان, ولن يسمحوا لحماس بالاستمرار في ذلك وأن لدى جيشه القدرة على منعها.

 

وقدر تطرق أشكنازي إلى الأوضاع المتوترة على الحدود مع قطاع غزة وإزدياد إطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه المناطق الإسرائيلية، وذلك خلال زيارة للكلية الأكاديمية العسكرية. وأشار إلى التحديات الماثلة أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي, وقال "إن حركة غير شرعية تتعاظم وتتحدى إسرائيل وجيشها, وفي المقابل لدينا جيش أخلاقي يعمل بشكل مهني", على حد زعمه.

 

وأضاف أشكنازي "إننا نواجه واقع معقد ومركب فإيران تتعاظم وكذلك حزب الله وحماس في الضفة أيضاً, ونحن نستثمر موارد عديدة للتحضير للحرب, ويجب علينا مواصلة القتال من أجل حقنا في الحياة لذلك من المهم الالتحاق في الخدمة العسكرية".

 

كما تطرق أشكنازي للموقف الدولي من إسرائيل عقب عملية الرصاص المصبوب وتدهور مكانتها في العالم, وقال "إن هذه ظاهرة غير عادلة لأن الجيش يعمل كل ما بوسعه للحفظ على حياة المدينين".

 

وأضاف "إن الحروب المقبلة لن تكون سهلة وسنكون مجبرين على التوضيح في وسائل الإعلام أننا لم نختار مناطق القتال, إنما حماس هي التي تختار ذلك في مناطق مأهولة".

 

 

انشر عبر