شريط الأخبار

انطلاق العام الدراسي الجديد في مراكز التدريب المهني بغزة

11:06 - 16 تشرين أول / سبتمبر 2010

انطلاق العام الدراسي الجديد في مراكز التدريب المهني بغزة

فلسطين اليوم-غزة

استقبلت مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل، بفروعها الأربعة المنتشرة في محافظات غزة ما يزيد على 489 طالبا وطالبة للعام الدراسي 2010-2011 وذلك في 14 مهنة فنية لتأهيل وتدريب قوى بشرية لسوق العمل.

 

وتعمل هذه المراكز على دفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للعاطلين العمل بما يتناسب وحاجات سوق العمل، من خلال إكساب الطلاب المهارات العملية المتخصصة والمعلومات النظرية المتعلقة بالمهنة التي تساهم في تامين مستقبلهم المهني والانتقال من حياة المدرسة إلي حياة سوق العمل.

 

ووصل عدد الطلبة إلى 250 طالباً وطالبة في مركز الإمام الشافعي، و72 طالب وطالبة في مركز رفح و73 طالباً وطالبة في مركز خان يونس و94 طالبا وطالبة في مركز دير البلح في مختلف البرامج التي تلبي احتياجات سوق العمل، مثل والبلاط والقصارة والتبريد والتكيف والتمديدات الصحية والكهربا العامة والنجارة العامة وصيانة الأجهزة المكتبية والحداد واللحام وصيانة الحاسوب والخراطة والتسوية وميكانيكا سيارات وتجليس ودهان السيارات وفن الخياطة والتفصيل للذكور والإناث وقصر الشعر والتجميل للإناث.

 

وأكد أحمد الكرد وزير العمل بالحكومة المقالة، التزام وزارته نحو طلابها وطالباته المواطنين، وتزويدهم بأرقى مستويات فرص التعليم لإعدادهم وتأهيلهم لارتقاء مراكز مرموقة في بيئة عمل ذات كفاءة عالية.

 

ولفت الكرد إلى سعى الوزارة وحرصها نحو إحداث نقلة نوعية في مراكز التدريب المهني والعمل على تفعيلها من حيث الإنشاء والمواد والتخصصات، مشيرا إلى الإدارة طورت بعض الأقسام نظرا لحاجة سوق العمل منها قسم صيانة الحاسوب والالكترونيات في مركز الإمام الشافعي وتم إضافة قسم كهرباء عامة في مركز تدريب مهني خان يونس وقسم التبريد والتكيف في مركز تدريب مهني رفح.

 

انشر عبر