خبر شرطة الاحتلال تحقق في فقدان صواريخ « لاو » من موقع عسكري صهيوني

الساعة 08:31 م|15 سبتمبر 2010

شرطة الاحتلال تحقق في فقدان صواريخ "لاو" من موقع عسكري صهيوني

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تقوم شرطة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية بالتحقيق في سرقة 3 صواريخ من نوع "لاو" من احد معسكرات جيش الاحتلال في جبل الشيخ في القدس المحتلة، حيث تدور الشبهات أن الصواريخ تم سرقتها بهدف بيعها إما لعصابات الإجرام في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، أو لإحدى المنظمات الفلسطينية.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الاربعاء0، فان التحقيق جارٍ منذ شهر ونصف بعد اكتشاف اختفاء الصواريخ الـ 3، ويسود القلق الشديد أوساط جيش الاحتلال وكذلك شرطته العسكرية من ارتفاع حوادث السرقة من داخل معسكرات الجيش، خاصة إمكانية بيع الأسلحة للمنظمات الفلسطينية بهدف استخدامها في العمليات العسكرية ضد (إسرائيل).

 

وأشارت الصحيفة أن صاروخ "لاو" يصل ثمنه في السوق السوداء إلى عشرات الآلاف من الشواقل، ويمكن استخدام هذا الصاروخ بسهولة لأنه مضاد للدروع ويمكن إطلاقه من الكتف وكذلك بعد تثبيته على سيارة، ويبلغ قطر الصاروخ 66 ملمترا في حين يبلغ مداه 175 مترا، ويستطيع الصاروخ اختراق جدار من الباطون يصل سمكه إلى متر ويخترق الجدران الحديدية التي يصل سمكها إلى 24 سنتمترا.

 

يشار إلى انه ارتفعت حوادث السرقة خلال هذا العام من داخل معسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي أو من مراكز الشرطة وكذلك من المصانع العسكرية، حيث جرت سرقة 170 قطعة سلاح من احد المصانع العسكرية في شهر كانون ثاني من هذا العام.

 

كذلك تم العثور في شهر شباط على أسلحة في بيت احد المواطنين من قرية بيت دجن شمال (إسرائيل) كانت مسروقة من احد معسكرات جيش الاحتلال، وفي شهر آذار تم سرقة 60 مسدسا من احد المخازن الأمنية الإسرائيلية، وتستمر الصحيفة في ذكر اكبر عمليات السرقة والتي بمجملها تظهر الارتفاع الكبير في السرقة وكذلك الأعداد الكبيرة من قطع السلاح والمواد القتالية الأخرى، والتي باتت تسبب الأرق للأجهزة الأمنية الإسرائيلية وكذلك الشرطة.