شريط الأخبار

صحيفة جزائرية تكشف مؤامرة للموساد لزعزعة استقرار المغرب العربي

09:50 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2010

صحيفة جزائرية تكشف مؤامرة للموساد لزعزعة استقرار المغرب العربي

فلسطين اليوم – وكالات

أصدرت مجموعة يهودية مناهضة لكيان العدو بيانا تؤكد فيه أنّ الموساد شرع منذ فترة في وضع خطة للتوغل في منطقة الساحل الأفريقي ومد الدعم اللوجوستي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وذلك بتجنيد شبكة أفريقية تعود أصولها إلى دول مالي، وموريتانيا، وبوركينافاسو والنيجر، وأيضاً من بلدان المغرب بما فيها الجزائر.

 

وأوضحت صحيفة "النهار" الجزائرية أنّ الموساد يقوم حالياً بتجنيد شبكة إفريقية مرتزقة لدفع أوروبيين للسفر نحو منطقة الساحل، تحت غطاء السفر للسياحة أو الاستثمار ثم تحويلهم إلى مناطق محرمة تنشط بها جماعات إرهابية ملحقة بتنظيم القاعدة بغرض خطف رهائن وطلب فدية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الخطة الموضوعة تتضمن عصابات مختصة في بيع الأسلحة والمخدرات للقيام بمهمة الوساطة وتمويل التنظيم بهدف ضرب استقرار بلدان المغرب العربي لا سيما الجزائر.

 

ونقلت الصحيفة عن نواب الكنيست الإسرائيلي من عرب 48 تأكيدهم أنّهم يرغبون فى التطبيع مع الجزائر لمصلحة إسرائيل، وأنّ الجزائر حسب ما صرحوا به تمثل مفتاح الاستثمارات في المغرب العربي وطرفاً حساساً في عملية السلام بمنطقة الشرق الأوسط، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بمزيد من الضغط لانتزاع اعتراف الجزائر بدولتهم والتضحية بكل الوسائل الممكنة للظفر بالاعتراف.

انشر عبر