شريط الأخبار

المحكمة الصهيونية: السلطات تماطل وتمتنع عن تنفيذ أوامر الهدم في المستوطنات

08:43 - 15 تموز / سبتمبر 2010

المحكمة الصهيونية: السلطات تماطل وتمتنع عن تنفيذ أوامر الهدم في المستوطنات

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

وجهت رئيسة المحكمة العليا الصهيونية، دوريت بينيش، اليوم انتقاداً شديداً للسلطات الإسرائيلية لمماطلتها وامتناعها عن تنفيذ أوامر هدم لمنازل غير قانونية في المستوطنات.

 

وجاءت أقوال بينيش خلال بحث التماس قدمته جمعية "يش دين" للمحكمة العليا مطالبة بتنفيذ أوامر هدم صادرة ضد منازل لمستوطنين في مستوطنة بين ايل شيدت على ارض فلسطينية بملكية خاصة قرب رام الله. وقالت بينيش: "نحن نبحث ملفات عديدة كهذه ومن كافة التصريحات حول سلم الأولويات، لم نرى في أي ملف أن هناك تنفيذ لأوامر الهدم".

 

وتطالب الجمعية بهدم 30 شقة استيطانية شيدت على ارض فلسطينية لكن السلطات الإسرائيلية تماطل في تنفيذ أوامر الهدم. وأكد الملتمسون أن المستوطنين شيدوا منازلهم على ارض فلسطينية دون التراخيص اللازمة وخلافاً للمخطط الهيكلي للمستوطنة، وطالبوا المحكمة بإصدار التعليمات بتنفيذ أوامر الهدم على الفور واخلاء الاراضي وتسليمها لمالكيها الفلسطينيين.

 

في المقابل ادعت السلطات الإسرائيلية ان الهدم لم يتم حتى اليوم بسبب أولويات تنفيذ الأوامر، وهو تبرير ممجوج تكرره السلطات الإسرائيلية للمماطلة في تنفيذ اوامر الهدم. ويدعي المستوطنون إنهم لم يكونوا على علم بأن الاراضي التي شيدت عليها منازلهم هي بملكية فلسطينية وأنه تم خداعهم من قبل المستثمر.

 

في ختام جلسة اليوم أمهل قضاة المحكمة السلطات بتقديم رد على الإلتماس خلال 60 يوماً. بدوره قال المحامي ميخائيل سفراد من جمعية "يش دين" إن السلطات الإسرائيلية ترفض تنفيذ أوامر الهدم لأنها تخشى من المستوطنين.

 

 

 

انشر عبر