شريط الأخبار

نتانياهو يبلغ عباس انه لن يقدم أي تنازل في ملفي "الأمن" و الاستيطان

07:58 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2010

نتانياهو يبلغ عباس انه لن يقدم أي تنازل في ملفي "الأمن" و الاستيطان

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد مصدر صهيوني مسؤول الليلة ان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اكد لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس خلال اجتماعه به ان تل ابيب ستواصل عملية البناء الاستيطاني في مستوطنات الضفة عقب انتهاء فترة التجميد في الـ 26 من سبتمبر الحالي .

 

وقال المصدر ان نتنياهو ابلغ عباس بان لا تنازل في موضوع "الأمن" وان الاستيطان يجب ان يستمر .

 

وكان قد انتهى في المنزل الرسمي لنتياهو مساء اليوم اللقاء الرباعي بين السيد بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والمبعوث الامريكي لعملية السلام جورج ميتشل .

 

وأفيد ان الاجتماع استمر حوالي ساعتين وقد حضر جانبًا منه رئيسا الطاقمان المفاوضان يتسحاق مولخو وصائب عريقات. ويتناول في هذه الساعة السيد عباس والوزيرة كلينتون واعضاء الوفود طعام العشاء على مائدة رئيس الوزراء.

 

ومن جانبه كتب ابو مازن في سجل الضيوف في منزل رئيس الوزراء يقول انه عاد الى هذا المنزل بعد غياب طويل آملا في التوصل الى السلام الدائم في المنطقة برمتها وخاصة بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني، حسب تعبيره.

 

وعلى صعيد اخر دعا نتانياهو المجتمع الدولي الى بذل الجهود لضمان الإفراج عن الجندي الاسير في قطاع غزة غلعاد شاليط وحمل حركة حماس على السماح لممثلي الصليب الأحمر الدولي بزيارته.

 

انشر عبر