خبر رضوان: « حماس » ماضية على طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال

الساعة 04:11 م|15 سبتمبر 2010

رضوان: "حماس" ماضية على طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال

فلسطين اليوم – غزة

أكد الدكتور إسماعيل رضوان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مضي الحركة في طريق مقاومة الاحتلال الصهيوني، "حتى دحره عن أرض فلسطين".

 

وتعهد رضوان، في بيانٍ له اليوم الأربعاء (15-9) في الذكرى الـ 28 لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبها جيش الاحتلال بالعاصمة اللبنانية بيروت في 16 أيلول (سبتمبر) 1982، "بانتقام الحركة لدماء أبناء الشعب الفلسطيني وتحرير المقدسات من دنس الاحتلال".

 

وقال إن "ذكرى مذبحة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبها العدو ضد الشعب الفلسطيني، تتزامن مع بدء المفاوضات المباشرة والعبثية والهزيلة مع الاحتلال وعلى وقع أشلاء شهداء بيت حانون وشهداء وجرحى جحر الديك واقتحام باحات المسجد الأقصى".

 

وأضاف أن "هذه الذكرى تمثل وصمة عار في جبن أولئك المتساوقين والمتفاوضين مع الاحتلال، الذين خضعوا للشروط الإسرائيلية والأمريكية، في ظل هذه الجرائم المتكررة ضد شعبنا الفلسطيني".

 

وشدد على "أن دماء وأشلاء شهداء صبرا وشاتيلا وغزة والضفة المحتلة والقدس ستظل لعنة تلاحق كل المفرطين والمهرولين والمتعاونين أمنيًا مع الاحتلال".

 

ودعا القيادي في "حماس" الحكومة اللبنانية إلى توفير الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين لديها إلى أن يعودوا إلى ديارهم، مؤكدا على متانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني واللبناني وتوحدهم في مقاومة الاحتلال