شريط الأخبار

حل مجلس إدارة الزمالك والانتخابات خلال 45 يوماً

04:31 - 15 حزيران / سبتمبر 2010

 

 

 القاهرة/ قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر قبول طعن مرتضى منصور في نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك المصري.

 

 ورحب منصور بالحكم مطالباً بضرورة حل مجلس إدارة الزمالك وإعادة الانتخابات مع محاسبة المسؤولين عن تزوير نتيجتها، وإعطاء كل صاحب حق حقه.

 

 مرتضى: الحكم يقضى بانتخابات خلال 45 يوما ولن يكون هناك مجلس معين

 

 فجر المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد ان الحكم الصادر لصالحه من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يقضى بإجراء انتخابات على مجلس إدارة نادى الزمالك خلال 45 يوما.

 

 وقبلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة صباح الأربعاء دعوى منصور ضد انتخابات النادي في العام الماضي شكلا وموضوعا وقضي ببطلانها بسبب التزوير.

 

 وقال منصور في تصريحات خاصة لـYallakora.com "الحكم ينص على إجراء انتخابات خلال 45 يوما من صدور الحكم اى قبل انتهاء شهر أكتوبر المقبل".

 

 وأضاف رئيس الزمالك السابق " لن يكون هناك مجلس معين كما أشيع، لأن الحكم يؤكد على إجراء انتخابات".

 

 وأشار منصور في تصريحاته إلى أن ما يهمه الآن هو معرفة الجميع بان مجلس ممدوح عباس جاء بالتزوير ولا يهم الآن هل هناك مجلس معين آم ستجرى انتخابات.

 

 الجدير بالذكر أن مرتضى منصور سيقيم مؤتمرا صحفيا صباح الأحد بمكتبه الخاص في الدقي حيث دعا فيه جميع وسائل الإعلام من اجل التحدث عن كافة ملابسات الدعوى.

 

 

 الزمالك يدرس الاستشكال ضد بطلان انتخاباته .. ومقلد ينفي الاستقالة

 

 يبحث مجلس إدارة الزمالك التقدم باستشكال ضد قرار المحكمة الإدارية العليا بإلغاء نتيجة الانتخابات للتزوير.

 

 وقال علاء مقلد المتحدث الرسمي باسم الزمالك لـFilGoal.com يوم الأربعاء :"لجنة من الشئون القانونية تدرس الأمر لتحديد ما إذا كنا سنستشكل أم لا".

 

 وأضاف "لو رأت اللجنة أن هناك ضرورة للاستشكال فسنتقدم به، لكن الأمور لم تتضح بعد بصورة نهائية فالأهم في النهاية مصلحة النادي واستقراره".

 

 وكان المستشار مرتضى منصور المرشح للرئاسة في انتخابات 2009 قد تقدم بطعن في مصداقيتها بتهمة التزوير، ما أيده الحكم الصادر صباح الأربعاء من مجلس الدولة بحل مجلس ممدوح عباس وتعيين مجلس جديد.

 

 وفي السياق نفسه، نفى مقلد أن يكون قد تقدم باستقالته من منصبه كمدير عام للنادي الأبيض بعد قرار حل المجلس، مؤكدا "تمسكه بالزمالك حتى اللحظة الأخيرة".

 

 وأوضح "بعض التقارير أشارت إلى استقالتي عقب الحكم، لكني لن أبيع الزمالك ومستمر في عملي لحين اتضاح الرؤية القانونية".

 

 واختتم مقلد "حتى يصدر القرار النهائي أنا ملتزم بعملي في النادي، وعند قدوم المجلس المعين وطلبهم استمراري فسأفكر وقتها في الأمر".

 

 

 عطا الله أقوى المرشحين لرئاسة اللجنة المؤقتة بالزمالك

 

 علم اليوم السابع أن الكاتب الصحفي مرسى عطا الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق هو الأقرب لرئاسة اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة و حتى شهر يوليو المقبل ، بناء على قرار محكمة القضاء الإداري التابعة لمجلس الدولة اليوم.

 

 وكانت الفترة الماضية قد شهدت عدة اتصالات بين حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة و مرسى عطا الله تحسبا لقرار المحكمة بحل مجلس الزمالك الحالي، وعرض صقر رئاسة الزمالك على عطا الله على رأس لجنة مؤقتة وهو ما وافق عليه عطا الله مبدئيا لكنه اشترط أن تعطى له كافة الصلاحيات فى اختيار أعضاء اللجنة.

 

 ومن المقرر أن يصدر قرار التعيين خلال الساعات القليلة المقبلة، و إن لم تتحدد حتى الآن مدة التعيين سواء ستة شهور أو سنة كاملة.

 

انشر عبر