شريط الأخبار

الأول من نوعه.. ديوان الموظفين بغزة يصدر دليل العمليات الإدارية

01:02 - 15 آب / سبتمبر 2010

الأول من نوعه.. ديوان الموظفين بغزة يصدر دليل العمليات الإدارية

غزة- فلسطين اليوم

أعلن ديوان الموظفين العام بغزة اليوم الأربعاء، عن إعداد أول دليل للعمليات الإدارية الخاصة بالديوان, وذلك في إطار سعيه الجاد لتطبيق معايير الجودة الشاملة في مختلف شؤون ومهام ديوان الموظفين العام.

 

ويأتي الإعلان عن إعداد دليل العمليات الإدارية, مقدمة لتبني ودعم رئيس ديوان الموظفين العام منهج تطبيق الجودة الشاملة في مختلف الأعمال مما يعزز من فرص الرقي بالأداء الحكومي ويساهم في تطويره.

 

ونجحت فرق الجودة المشكلة من مختلف الإدارات العاملة في ديوان الموظفين العام, في لعب دور متميز وفعال خلال الأسابيع الماضية, مما ساهم في إصدار دليل العمليات الإدارية ومنحه فرصة إبصار النور.

 

وقال د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام أن إصدار دليل العمليات الإدارية جاء من خلال الاعتماد على طرق علمية, تهدف إلى تفصيل عمليات الديوان ورسم الخرائط التنظيمية للعمل على تطويرها مما يساهم في تقليل الوقت والفائض وتقليص المجهود وسرعة إنجاز المهام مما يعود بالنفع على الأداء الحكومي.

 

وأوضح د. المدهون أن ديوان الموظفين العام يحرص جاهداً على تقديم أفضل الخدمات لمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية, مما دفع الديوان إلى البدء بتطبيق معايير الجودة الشاملة والنجاح في إصدار أول دليل للعمليات الإدارية في ديوان الموظفين العام.

 

وكشف د. المدهون عن تحضيرات ديوان الموظفين العام ومختلف فرق الجودة لانجاز معايير أخرى للجودة في المرحلة المقبلة, مشيداً في الوقت ذاته بجهود كافة العاملين في مجال الجودة في ديوان الموظفين العام بعد انجازهم دليل العمليات الإدارية والذي يعد أكثر المعايير نقاطاً بين المعايير الأخرى.

 

جدير بالذكر أن أهمية دليل العمليات الإدارية تكمن في تطوير مهام ديوان الموظفين العام والعمل على تحقيق أهدافه, ومنح الموظف الحكومي فرصة التعرف على تفاصبل العمل الإداري الدقيقة والتسلل المتبع فيها, مع تسليط الضوء على أبرز المشاكل التي قد تعيق مختلف العمليات والعمل على وضع الحلول المناسبة لها.

 

ويساهم دليل العمليات الإدارية الذي أعده ديوان الموظفين العام في ترسيخ فوائد الدوران الوظيفي لمختلف العاملين في الوزارات, مع تسهيل سرعة توضيح إجراءات العمل للموظفين حديثي التعيين.

 

انشر عبر