شريط الأخبار

شاب من رام الله يتسلل لحاسوب فتاة وينسخ صورها ويهددها

12:55 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2010

شاب من رام الله يتسلل لحاسوب فتاة وينسخ صورها ويهددها مقابل المال

رام الله– فلسطين اليوم

ألقى فرع المباحث العامة في شرطة محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة القبض على شاب تسلل إلى حاسوب شخصي لفتاة وقام بنسخ صورها وتهديدها بنشر الصور اذا لم تدفع له مبلغا من المال .

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام نقلا عن مدير فرع المباحث في رام الله الرائد سائد زهران أن مواطنة تقدمت للشرطة بشكوى ضد مجهول اتصل بها وحاول ابتزازها بنشر صور لها استولى عليها من خلال التسلل إلى بريدها الالكتروني.

وأكد زهران انه وعلى الفور تم ترتيب كمين للمشتبه به واستدراجه وإلقاء القبض عليه و اعترف أثناء التحقيق بقيامه بمحاولة ابتزاز الفتاة وتهديدها بنشر صورها. وتم ضبط الصور على حاسوب المشتبه به الشخصي  و تم إزالتها وإحالة المشتبه به للنيابة من اجل استكمال الإجراءات القانونية بحقه.

ونوه زهران إلى أن هذا النوع من الجرائم بدا يظهر حديثا حيث تم التعامل مع عدة قضايا ابتزاز لفتيات يتم الاستيلاء على صور شخصية لهن إما بالعثور عليها مخزنة على هاتف خلوي مسروق أو جهاز حاسوب أو بالقرصنة كما هو في هذه الحالة داعيا جميع المواطنين إلى" ضرورة التعامل الأمن مع الانترنت وعدم الخضوع للابتزاز إذا ما حدث ووقعت الصور في أيدي ضعاف النفوس .

انشر عبر