قائمة الموقع

خبر مصادر إسرائيلية: سكان « إسدود » باتوا ليلتهم في الملاجئ

2010-09-15T09:46:57+02:00

مصادر إسرائيلية: سكان "إسدود" باتوا ليلتهم في الملاجئ

ترجمة خاصة- فلسطين اليوم

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية خاصة أن المقاومة الفلسطينية أطلقت فجر اليوم ثلاثة صواريخ من نوع غراد نحو مدينتي "عسقلان وإسدود"، وهذه أول عملية لإطلاق صواريخ نحو مدينة إسدود البعيدة عن قطاع غزة، وأول صاروخ يطلق نحو مدينة إسدود منذ انتهاء الحرب علي غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب.

 

ووفقاً لموقع تيك ديبكا الإسرائيلي، فقد سقطت الصواريخ أحداها شمالي عسقلان والآخر جنوبي أسدود ولمتعمل صفارات الإنذار تسيف ادوم ولكن صوت ودوي الانفجار سمعت جيدا في المدينتينوخاصة في مدينة إسدود حيث نزل عدد كبير من سكان المدينة للملاجئ.

 

وكشفت المصادر، أن قيادة جيش الاحتلال  غضت النظر عن إطلاق الصواريخالثلاثة ليتماشي الجيش وفقا للمفاوضات الدائرة مع الفلسطينيين، وقال الجيش بأن صاروخواحد أطلق وسقط جنوبي مدينة عسقلان ولا يوجد سواه ولكن الحقيقة أن ثلاثة صواريخأطلقت وسقطت شمالي عسقلان وجنوبي أسدود.

وفي نفس السياق، فقد ذكرت مصادر مصرية  صباح أمس الثلاثاء بانرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفق مع الرئيس المصري حسني مبارك ومع وزيرة الخارجيةالأمريكية هيلاري كلينتون علي ما يلي "يجب الاستمرار في المفاوضات مع السلطةالفلسطينية حتى لو وقعت عمليات للمقاومة، فلا يجب وقف المفاوضات".

 

ووفقاً لموقع تيكديبكا، فإن صحت أقوال المصادر المصرية فالأمر يعني هو أن إسرائيل لا تستطيع الرد عسكرياً علي عمليات تقع هنا أو هناك ولن ترد علي إطلاق صواريخ من غزة والهدف من ذلكعدم خلق حالة من التصعيد العسكري يعرقل مسار المفاوضات.

 

اخبار ذات صلة