شريط الأخبار

التضامن الدولي: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق القياديين ناصيف وعصفور

11:37 - 15 تشرين أول / سبتمبر 2010

التضامن الدولي: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق القياديين ناصيف وعصفور

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن محكمة عوفر الإسرائيلية جددت الاعتقال الإداري بحق القياديين رأفت ناصيف من طولكرم وعدنان عصفور من نابلس.

 

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن محكمة عوفر جددت وللمرة الرابعة اعتقال القياديين لمدة (6شهور) وذلك دون توجيه أي تهمة بحقهما.

 

ووصف البيتاوي الاعتقال الإداري؛ بالاعتقال الغير قانوني والسيف المسلط على رقاب الأسرى؛ حيث تبقى الكلمة الأولى والأخيرة لجهاز المخابرات الإسرائيلية الذي يتذرع بالملف السري لتبرير التمديد، وهو الأمر الذي يحد من دور المحامي ويجعل وجوده شكليا.

 

وطالب الباحث في التضامن الدولي بضرورة العمل قانونيا من اجل مقاضاة إسرائيل دوليا على اعتبار أنها الدولة الوحيدة في العالم التي لا زالت تُقنن الاعتقال الإداري وهو القانون الذي لا يزال يجري العمل به منذ زمن الانتداب البريطاني في فلسطين.

 

هذا وتستند إسرائيل في  إجراءات الاعتقال الإداري إلى المادة (111) من أنظمة الدفاع في حالة (الطوارئ) التي فرضتها سلطات الانتداب البريطانية في شهر أيلول/ سبتمبر عام 1945.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت ناصيف وعصفور بتاريخ 19/3/2009، علما بأنهما قضيا  عدة سنوات في اعتقالات سابقة.

 

انشر عبر