شريط الأخبار

سلطة الموانئ البحرية تشرع ببناء مخازن للصيادين في الميناء

10:23 - 15 حزيران / سبتمبر 2010

سلطة الموانئ البحرية تشرع ببناء مخازن للصيادين في الميناء

غزة- فلسطين اليوم

شرعت سلطة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الأربعاء، بتنفيذ مشروع بناء مخازن للصيادين داخل ميناء غزة البحري حيث تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ببناء 24 وحدة إضافة إلى إنشاء منافع خاصة بالصيادين.

 

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين الظروف الخدماتية للصيادين وزيادة الإنتاج السمكي وتوفير مكان آمن لأدواتهم ومعدات الصيد.

 

وأفاد أ. بهاء الأغا مدير عام سلطة الموانئ البحرية أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه في الميناء ضمن خطة الوزارة التطويرية الخاصة بمرفأ الصيادين وقم تم تمويل هذا المشروع من مؤسسة الإغاثة الإسلامية وتم ترسية العطاء لإنشاء هذه المخازن الخاصة بالصيادين إلى شركة " أساس" للإنشاءات العامة وتم منحهم مدة 55 يوم لتسليم المكان.

 

وأفاد الأغا أن وزارة النقل والمواصلات شرعت ومنذ العام 2008 بتنفيذ خطة تطويرية لتحسين ظروف مرفأ الصيادين الخدماتية فقامت بتبطين حوض الميناء وتعميقه إضافة إلى تحسين وتدعيم المرفأ بالكتل الإسمنتية ، كما جهزت الميناء لاستقبال سفن كسر الحصار عن غزة، وتم إنارة الميناء بالتعاون مع بلدية غزة.

 

من ناحية أخرى قامت سلطة الموانئ وبالتعاون مع وزارة الأشغال  بالشروع في ميناء النصب التذكري لشهداء أسطول الحرية البحري تخليداً لذكرى الشهداء الأتراك الذين ضحوا بحياتهم من أجل إيصال المساعدات إلى أهالى قطاع غزة المحاصرين عبر البحر  وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى لهذا المشروع الكبير الذي يشمل أيضاُ إنشاء حديقة في نفس المكان على مساحة دونم ونصف.

 

كما وقامت سلطة الموانئ البحرية بإجراء أعمال الصيانة في مقر دائرة وسائط الإبحار داخل الميناء وترتيب المكان لاستقبال الصيادين والعمل على حل مشاكلهم وترخيص وتسجيل معداتهم اللازمة في الصيد .

 

انشر عبر