شريط الأخبار

مصدر فلسطيني: جدول أعمال المفاوضات بحاجة لمفاوضات

08:21 - 15 حزيران / سبتمبر 2010

مصدر فلسطيني: جدول أعمال المفاوضات بحاجة لمفاوضات

فلسطين اليوم - وكالات

قال عوفير جندلمان الناطق بأسم الحكومة الإسرائيلية للصحافيين في شرم الشيخ إن الحكومة لن تمدد فترة تجميد الإستيطان في الضفة الغربية.

 

وأضاف جندلمان: ندرك حساسية هذه القضية للفلسطينيين، لذا نعمل جاهدين للتوصل إلى حل يرضي الجميع. ووصف جندلمان ما تتناقله الصحف في هذا الشأن بأنه مجرد تسريبات صحفية، رافضا الإفصاح عن الأفكار المطروحة.

 

وأعرب عن أمله في الوصول إلى حل وسط بالنسبة لجدول أعمال المفاوضات، مشيرا إلى أن المهم هو بدء المفاوضات بشكل عملي. وحول وجود مدى زمني للجولات القادمة، أشار إلى أنه تم الاتفاق في واشنطن على عقد جولات المفاوضات كل أسبوعين على مستوى القمة.

 

إلى ذلك، قال مصدر فلسطيني مطلع إن الخلافات على جدول الاعمال كادت تفجر الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة التي عقدت اليوم في شرم الشيخ بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بحضور وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ورعاية الرئيس المصري حسني مبارك.

 

وأشارت مصادر فلسطينية الى ان المحادثات التي جرت في شرم الشيخ فشلت في الاتفاق على جدول اعمال للمفاوضات المرتقبة.

 

وقالت المصادر لصحيفة "القدس العربي" إن جولتي المفاوضات الاولى في واشنطن والثانية التي عقدت في شرم الشيخ ما زالتا تبحثان جدول اعمال المفاوضات المباشرة التي من المفترض ان تجرى بين الجانبين، منوهة الى ان "جدول اعمال المفاوضات بحاجة لمفاوضات".

انشر عبر