شريط الأخبار

اعتصام لذوي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرش بطولكرم

06:28 - 14 حزيران / سبتمبر 2010

اعتصام لذوي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرش بطولكرم

فلسطين اليوم: طولكرم

نفذ عدد من أهالي الأسرى في محافظة طولكرم، اليوم، اعتصامهم الأسبوعي، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة، تضامناً مع أبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال.

 

وعبر المعتصمون عن استيائهم الشديد من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية على معبر الطيبة غرب طولكرم، بحق ذوي الأسرى أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال تتعمد إذلال الأهالي خاصة كبار السن من الأمهات.

 

وأضافوا أن الممارسات على المعابر تتمثل في الإجبار على التفتيش العاري المذل لأمهات وشقيقات الأسرى داخل الغرف بعد إجبارهن على المثول أمام آلة تفتيش الليزر التي تشكل خطراً على صحة الإنسان، واحتجازهن لعدة ساعات داخل غرف مغلقة بحجة التفتيش والتدقيق في الهويات، مؤكدين أن هذه الممارسات لا مبرر لها إنما الهدف منها إذلال الأهالي والنيل من صمود أبنائهم الأسرى.

 

وأكد المعتصمون أن الأسرى يتمتعون بمعنويات عالية ووحدة واحدة، رغم ما يتعرضون له من استفزازات متكررة من قبل إدارة السجون التي عمدت مؤخراً إلى فرض العقوبات على أسرى سجن مجدو قسم 3، والمتمثلة في العزل الانفرادي والضرب المبرح والذي تعرض له الأسير معاذ مسامح من ضاحية شويكة.

 

وطالبوا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الانتهاكات اللاإنسانية بحق الأهالي على المعابر، وتزويد الحافلات التي تقلهم إلى السجون بمياه الشرب الباردة، خاصة وأن سلطات الاحتلال تمنع الأهالي من اقتناء المياه المثلجة أثناء التوجه لزيارة السجون وتقوم بمصاردتها.

 

انشر عبر